المجلس الاعلى للبرلمان الايطالي يصادق على مشروع قانون استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571417/

صادق المجلس الأعلى (مجلس الشيوخ) للبرلمان الايطالي يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني على مشروع القانون الخاص باستقرار الوضع الاقتصادي في البلاد والذي ينص ضمنا على اجراءات منسقة مع قيادة الاتحاد الاوربي لمكافحة الازمة.

صادق المجلس الأعلى (مجلس الشيوخ) للبرلمان الايطالي في 11 نوفمبر/تشرين الثاني على مشروع القانون الخاص باستقرار الوضع الاقتصادي في البلاد والذي ينص ضمنا على اجراءات منسقة مع قيادة الاتحاد الاوربي لمكافحة الازمة.

وقد صوت لصالح الوثيقة 156 عضوا في مجلس الشيوخ  وعارضها 12 عضوا وامتنع واحد عن التصويت.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني قد وعد بتقديم استقالته بعد الاقرار النهائي لهذه الوثيقة. ومن المنتظر ان يصادق عليها مجلس النواب (المجلس الادنى) يوم السبت القادم.

وتمس الاجراءات الرامية الى تشجيع نمو الاقتصاد الايطالي وتقليص النفقات، تمس كل مجالات الحياة عمليا. فمثلا تحدد الوثيقة نظام نقل ممتلكات الدولة والاراضي الزراعية الى القطاع الخاص وتفرض تسهيل التشريعات في مجال عمل هيئات السلطة المحلية المقدمة للخدمات المنزلية. وتضم الوثيقة ايضا اقتراحات خاصة باصلاح تشريعات العمل ترمي بشكل رئيسي الى زيادة فرص العمل للنساء والشباب.

وتقتضي الوثيقة ايضا اجراء اصلاح نظام التقاعد الذي سيشكل سن التقاعد للرجال والنساء بموجبه 67 عاما ابتداء من عام 2026، وكذلك ارتفاع الضرائب على البنزين ووقود الديزل.

تعليق موفد قناة "روسيا اليوم" الى روما على الموضوع

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك