محمود عباس يعلن من تونس: سألتقي مشعل خلال عشرة أيام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571414/

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الذي يزور تونس حاليا أنه سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل خلال عشرة أيام. جاء ذلك في تصريح أدلى به أبومازن عقب لقائه مع الوزير الأول التونسي المؤقت الباجي قائد السبسي الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني .

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس  الذي يزور تونس حاليا أنه سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل خلال عشرة أيام.

جاء ذلك في تصريح أدلى به أبومازن عقب لقائه مع الوزير الأول التونسي المؤقت الباجي قائد السبسي الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني .

وقال الرئيس الفلسطيني إن المباحثات مع الجانب التونسي تطرقت إلى العلاقات الثنائية وسبل توطيدها، إضافة إلى المسارات السياسية والمفاوضات التى تعرقلت والتي نحاول دفعها إلى الأمام، وكذلك ما قمنا به سواء فى مجلس الأمن أو اليونسكو.

واضاف محمود عباس في اثناء لقائه مع وسائل الإعلام التونسية والأجنبية انه تم خلال المحادثات التطرق إلى مسالة المصالحة الفلسطينية التي تعد "من بين الأولويات التي سيتم تباحثها في غضون الأيام القادمة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل"، على حد قوله.

وحضر جلسة المباحثات بين أبومازن والسبسي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  صائب عريقات، وعضو المجلس التشريعي، الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية