الامم المتحدة تعتبر قصف مخيم اللاجئين السودانيين في اقليم جنوب كردفان المتنازع عليها جريمة دولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571402/

أعلن روبرت كولفيل الناطق الرسمي باسم المفوض الأعلى لحقوق الانسان للامم المتحدة ان قصف مخيم اللاجئين في اقليم جنوب كردفان السوداني يمكن اعتباره جريمة دولية. وقال المسؤول الاممي في مؤتمر صحفي عقده الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني بجنيف "ندين بشدة عملية القصف، ويمكن اعتبار هذا الهجوم جريمة دولية".

أعلن روبرت كولفيل الناطق الرسمي باسم المفوض الأعلى لحقوق الانسان للامم المتحدة ان قصف مخيم اللاجئين في اقليم جنوب كردفان السوداني يمكن اعتباره جريمة دولية.

وقال المسؤول الاممي في مؤتمر صحفي عقده الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني بجنيف "ندين بشدة عملية القصف، ويمكن اعتبار هذا الهجوم جريمة دولية".

وكان مخيم اللاجئين الواقع في اقليم جنوب كردفان المتنازع عليه تعرض للقصف يوم الخميس، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا واصابة زهاء 20 آخرين بجروح. ويقع المخيم الذي يعيش فيه حوالي 20 ألف لاجئ، في منطقة جبال النوبة التابعة لحكومة الخرطوم، غير أن المتمردين الموالين للجنوب يقومون بعمليات مسلحة فيها بهدف الانفصال عن الشمال.

وكانت القوات المسلحة السودانية نفت تنفيذ الهجوم، بينما تحدث سلفا كير رئيس جنوب السودان عن "غزو وشيك" من قبل السودان لجارتها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية