مندوب روسيا لدى الناتو: زيارة وفد الحلف إلى جورجيا ذات طابع دعائي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571391/

أكد مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين أن زيارة كبار مسؤولي حلف شمال الأطلسي إلى العاصمة الجورجية تبيليسي لم تؤت بأي نتائج ملموسة من حيث إمكانية دفع قضية انضمام جورجيا إلى الحلف، كما اعرب عن اعتقاده ان هذه الزيارة ذات طابع دعائي. 

أكد مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين أن زيارة كبار مسؤولي حلف شمال الأطلسي إلى العاصمة الجورجية تبليسي لم تأت بأي نتائج ملموسة من حيث إمكانية دفع قضية انضمام جورجيا إلى الحلف، كما اعرب عن اعتقاده ان هذه الزيارة ذات طابع دعائي.

وقال روغوزين في تصريح لوكالة "انتر فاكس" للانباء الروسية نشر يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني ان زيارة وفد حلف الناتو إلى جورجيا التي قام بها يومي 9 و10 من الشهر الجاري "ما هي إلا حملة دعائية يريد الحلف من خلالها أن يقول للشعب الجورجي أنه يدعم بالكامل ما يقوم به الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن حلف الناتو معني بأن تواصل جورحيا إرسال جنودها إلى النقاط الساخنة وخاصة أفغانستان، موضحا ان "ارسال الجنود الجورجيين الى افغانستان ليواجهوا رصاص المسلحين الافغان أفضل بالنسبة للناتو من ارسال الجنود الامريكان أو البريطانيين"، اما الحكومة الجورجية فلا ترى مشكلة في وقوع خسائر في صفوف جنودها المرابطين في افغانستان بسبب عدم بلورة موقف الرأي العام من هذه القضية وعدم وجود وسائل اعلام ديمقراطية معارضة في البلاد يمكنها اثارة هذا الموضوع وطرح أسئلة للقيادة الجورجية حول أهداف الوجود العسكري الجورجي في افغانستان.

وفي تطرقه الى قضية انضمام جورجيا الى حلف شمال الاطلسي قال روغوزين ان قضية الحدود الجورجية بعد اعلان ابخازيا واوسيتيا الجنوبية استقلالهما عن جورجيا تحول عائقا امام انضمام البلاد الى الناتو، حيث "لا يستطيع الحلف أن يفهم ما هي حدود الدولة التي قد تحصل على العضوية في الناتو".

هذا وقد وصل امين عام حلف الناتو انديرس فوغ راسموسن وأعضاء مجلس شمال الاطلسي الى العاصمة الجورجية تبليسي قبل يومين في إطار تعزيز الشراكة بين جورجيا وحلف شمال الاطلسي. وعقد الوفد الغربي في العاصمة الجورجية جلسة لجنة جورجيا – الناتو، واجتماع مجلس شمال الاطلسي. وكان راسموسن أعلن عشية التوجه الى تبليسي انه "ينتظر بفارغ الصبر هذه الزيارة التي من شأنها أن تثبت علاقات الشراكة الخاصة التي تربط بين جورجيا والناتو".

المصدر: انتر فاكس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك