"سبيربنك" .. 170 عاما على ميلاده

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571388/

تحت عنوان "تاريخُ العملات المعدنية الروسية وكنوزها"، وبمناسبة مرور 170 عاما على تأسيس مصرف "سبيربنك"، أقيم في مقره الرئيسي معرض صوّر مراحل تاريخية مختلفة لعملة البلاد.

تحت عنوان "تاريخ العملات المعدنية الروسية وكنوزها"، وبمناسبة مرور 170 عاما على تأسيس مصرف "سبيربنك"، أقيم في مقره الرئيسي معرض صوّر مراحل تاريخية مختلفة لعملة البلاد.

ويقدم المعرض فكرة عامة عن العملات المعدنية القديمة المكتشفة في 7مناطق روسية، يعود أقدمها إلى القرن السابع،  حينما كانت كييف عاصمة للامبراطورية الروسية. أما أحدث العملات، فيعود اكتشافها إلى عام 1917، وتضم روبلات الامبراطور ألكسندر الثالث والامبراطورة إليزابيث، وغيرهما من الأباطرة الروس. يذكر أن "سبيربنك" الذي يحتفل بمرور 170 عاما على تأسيسه هو أكبر بنك في روسيا، وإلى جانب صفته المالية، يرعى البنك مختلف الأنشطة الإجتماعية والإنسانية.

وقالت ليديا غوليكوفا منظمة المعرض: مثل بقية فروع البنك، أردنا أن نحتفل بمرور 170 عاما على إنشاء "سبيربنك"، فارتأينا أن نقدم للزوار ولعملائنا نبذة عن تاريع العملات النقدية في روسيا.. كما قمنا بطباعة ألبوم عن تاريخ العملات المعدنية نضعه في متناول المختصين والمهتمين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية