سورية.. سقوط 26 شخصا بين مدني وعسكري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571375/

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 26 شخصا قتلوا في عدة مناطق من سورية يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني بينهم 16 شخصا في محافظة حمص. من جانبها، افادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" أن طفلين شقيقين قتلا نتيجة انفجار مواد تفجيرية وضعتها مجموعة مسلحة في أحد المنازل القديمة المهجورة في قرية بإدلب.

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 26 شخصا قتلوا في عدة مناطق من سورية يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني بينهم 16 شخصا في محافظة حمص.

واضاف المرصد ومقره لندن ان خمسة اشخاص قتلوا في محافظة ادلب وشخص في حماة وشخصان في ريف دمشق واخر في محافظة درعا.

من جانب اخر اشار المرصد الى ان اشتباكات وقعت في مدينة خان شيخون في محافظة ادلب "بين الجيش والامن من جهة ومسلحين يعتقد انهم منشقون من جهة اخرى، وقد انسحبت قوات الجيش من نقطة مستوصف الصحة ومديرية المنطقة". وأكد المرصد أن ما لا يقل عن 8 عناصر من الجيش والأمن قتلوا.

كما قال المرصد انه في محافظة ادلب "سقط العشرات من عناصر الجيش النظامي السوري بين قتيل وجريح اثر كمين نصبه مسلحون يعتقد انهم منشقون لقافلة عسكرية عند جسر امن الدولة على طريق دمشق حلب الدولي الذي يمر في مدينة معرة النعمان كما اصيب اثنان من المهاجمين".

كما قتل اربعة جنود على الاقل في هجوم نفذه "مسلحون يعتقد انهم منشقون فجر الخميس على حاجز للجيش في بلدة حاس قرب مدينة معرة النعمان" حسب المرصد. كما تحدث المرصد عن اشتباكات بين الجيش والمنشقين في كل من محافظة دير الزور شرقي البلاد وفي بلدة حرستا قرب دمشق.

سانا.. مسلحون يستمرون بقتل وترويع المواطنين في ادلب وحمص

من جانبها، افادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" أن طفلين شقيقين قتلا نتيجة انفجار مواد تفجيرية وضعتها مجموعة مسلحة في أحد المنازل القديمة المهجورة في قرية بإدلب.

وأوضحت أن الانفجار وقع بعد دخول الطفلين بشكل عفوي إلى المكان بقصد إشعال النار، مؤكدة أن المواد التي انفجرت يستعملها المسلحون لتصنيع العبوات الناسفة والألغام.

كما اضافت الوكالة ان مجموعة مسلحة قتلت جندي ومدني واصابت اثنين اخرين في منطقة جسر الشغوب بإدلب.

وفي السياق ذاته ادى انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق عام خان شيخون معرة النعمان إلى إصابة 3 عناصر من قوات حفظ النظام. وقد زرعت العبوة على جانب الطريق وقام المسلحون بتفجيرها أثناء مرور دورية تعمل على تأمين السلامة الطرقية ومنع قطع الطريق.

وأصيب ثلاثة من عناصر حفظ النظام في مدينة دوما إثر اعتداء نفذته مجموعة مسلحة على مبنى مجلس المدينة ومديرية المنطقة فيها بقذائف "ار بي جي" والبنادق الآلية.

كما تمكنت الهيئات المختصة من تفكيك عبوات ناسفة مُعدة للتفجير عن بعد في حي الخالدية في مدينة حمص.

وأضافت الوكالة أن مسلحين هاجموا أيضا حاجز المطاحن في حي الخالدية، "مما أسفر عن مقتل عنصرين من قوات حفظ النظام".

وذكرت أيضا أن طفلة تبلغ من العمر 12 عاما ً أُصيبت بطلق ناري في البطن في حمص. كما "أطلق مسلحون النار بشكل عشوائي على المواطنين بقرية الحازمية على الطريق الذي يربط بين مدينة حمص وبلدة السلمية".

وقالت الوكالة إن إطلاق النار أسفر عن إصابة مواطن بجروح خطيرة، مضيفة أن قوات الأمن ألقت القبض على مسلحين شاركا بإطلاق النار من داخل سيارة كانا يستقلانها على الطريق المذكور.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية