انطلاق معرض دبي الدولي للسيارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571370/

انطلقت في الإمارات فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في دورته الـ 11، وذلك بمشاركة 150 عارضا من 30 دولة يمثلون كبار مصنعي السيارات في العالم.

انطلقت في الإمارات فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في دورته الـ 11، وذلك بمشاركة 150 عارضا من 30 دولة يمثلون كبار مصنعي السيارات في العالم.

ورغم الأوضاع الاستثنائية التي مر بها قطاع السيارات عقب بداية الأزمة الاقتصادية العالمية، فقد سجلت الإمارات أعلى نسبة نمو لمبيعات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6% لتصل إلى أكثر من 170 ألف سيارة. وأكدت شركات تصنيع السيارات المشاركة في معرض دبي الدولي للسيارات تحقيقها مبيعات قياسية خلال العام الجاري.

وكانت شركات صناعة السيارات الفاخرة حاضرة بقوة في المعرض في ظل توقعات بأن يشهد سوق السيارات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط نموا كبيرا خلال السنوات الخمس المقبلة. اذ يسعى كبار مصنعي السيارات في العالم إلى إطلاق أحدث موديلات السيارات خلال المعرض بهدف زيادة حجم مبيعاتهم في المنطقة.

وكانت وكالات بيع السيارات في الإمارات قد طرحت بدائل عملية لمساعدة عملائهم في تمويل سياراتهم بعد اشتراط المصرف المركزي الإماراتي سداد المستهلك لـ 20% من قيمة السيارة دفعة مقدمة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية  تحتل المركز الأول في حجم مبيعات السيارات في منطقة الخليج بنسبة 50%، في حين تحتل الإمارت وسلطنة عمان المركزين الثاني والثالث على التوالي.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)