خامنئي محذرا امريكا واسرائيل: ايران سترد بقبضة حديدية على اي عدوان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571368/

حذر مرشد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي الولايات المتحدة واسرائيل من مهاجمة بلاده مؤكدا ان طهران سترد بقضبة من حديد على اي عدوان تتعرض له.

 

حذر مرشد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي الولايات المتحدة واسرائيل من مهاجمة بلاده مؤكدا ان طهران سترد بقضبة من حديد على اي عدوان تتعرض له.

واكد خامنئي خلال كلمة القاها بمناسبة تخرج دفعة من ضباط كلية الجيش يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني ان "على الاعداء لاسيما اميركا وعملائها والكيان الاسرائيلي ان يعلموا بأن الشعب الايراني لم ولن يفكر بالاعتداء على اي بلد او شعب ولكن رده على اي عدوان او تهديد سيكون قويا".

ووصف خامنئي القوات المسلحة بأنها "مدعاة فخر وعزة للشعب والبلاد ورأس الحربة الراسخة للدفاع الوطني"، مؤكدا ان "الشعب الايراني شعب صامد لن يقف متفرجا امام تهديدات القوى المادية الخاوية التي نخرها الدود من الداخل".

واعلن مرشد الثورة الاسلامية ان "من تسول له نفسه العدوان على ايران، عليه ان يستعد لتلقي الصفعات القوية والقبضات الحديدية للجيش وحرس الثورة والتعبئة الشعبوية".

كما أعرب خامنئي في نفس الوقت عن أسفه للتحول الكبير في العلاقات بين الدول والشعوب في عالم اليوم قائلا انها "أصبحت تتحدد على اساس قوة الحراب والسلاح وان المتغطرسين يحاولون الهيمنة على مصائر الشعوب بقوة الحديد والنار".

ودعا آية الله علي خامنئي الشعب الايراني لاسيما القوات المسلحة الى التحلي بالجهوزية الدائمة من اجل "ديمومية مسيرة العزة الوطنية والاقتدار الدولي"، مشددا ان "اهم عنصر لردع الاعداء يتمثل في ترسيخ اسس نظام الجمهورية الاسلامية والاتحاد الوطني والتآلف بين قلوب ابناء الشعب".

المدير التنفيذي لمركز الدراسات المستقبلية والاستراتيجية: من المثير فتح الملف الايراني وتصعيده في ظل الظروف المضطربة في المنطقة

هذا ونفى المدير التنفيذي لمركز الدراسات المستقبلية والاستراتيجية اللواء عادل سليمان ان تكون تصريحات خامنئي بمثابة التهديد بالحرب قائلا في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من القاهرة ان "الامر مايزال في اطار الحرب الاعلامية والضغوط السياسية، ولكن خامنئي، كزعيم دولة تتلقى مثل هذه التهديدات الامريكية والاسرائيلية، عليه ان يخرج بمثل هذه التصريحات لطمئنة الداخل والشعب الايراني، بينما تجري ايران والولايات المتحدة ووسطاء اوروبيون ايضا اتصالات فيما بينهم".

واستغرب اللواء سليمان حدوث هذه الازمة في هذا التوقيت مشيرا الى انه من "المثير ان فتح هذا الملف (الايراني) من جديد وتصعيده يتم في ظل الظروف المضطربة التي تعيشها المنطقة حاليا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك