متحدث باسم الخارجية الروسية: نرحب بموقف حماس من شروط الصلح مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571342/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ان روسيا ترحب بتصريح ممثل قيادة حماس حول استعداد فلسطين لابرام الصلح مع اسرائيل على اساس حدود عام 1967.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي له يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا ترحب بتصريح ممثل قيادة حماس حول استعداد فلسطين لابرام الصلح مع اسرائيل على اساس  حدود عام 1967.

وقال لوكاشيفيتش: "نحن نعتبر ذلك خطوة في الاتجاه الصائب، اي نحو اقامة دولة فلسطينية مستقلة قادرة على الاستمرار تتمتع بالسيادة ووحدة الاراضي، في حدود عام 1967 وتعيش جنبا الى جنب مع اسرائيل بسلام وامن".

واعاد المتحدث الى الاذهان ان هذا المبدأ ورد في حقيقة الامر في كافة بيانات اللجنة الرباعية للوساطة في الشرق الاوسط. واضاف قوله " والى مثل هذه  التسوية السياسية الفلسطينية الاسرائيلية المبنية على اساس القانون الدولي المعروف تدعو  روسيا دائما، بما في ذلك خلال اتصالاتها الكثيرة مع مختلف الفصائل الفلسطينية وبينها حركة حماس بالطبع".

المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي الى الشرق الاوسط سيشارك في لقاء الرباعية بالقدس

وذكر الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان سيرغي فيرشينين المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي الى الشرق الاوسط سيشارك في اجتماع اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين للتسوية الشرقاوسطية الذي سيعقد بالقدس يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ونقلت وكالة "ايتار - تاس" عن لوكاشيفيتش قوله انه "في الايام القريبة القادمة سيصل سيرغي فيرشينين المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي الى الشرق الاوسط، مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالخارجية الروسية، سيصل الى المنطقة. وفي 14 نوفمبر/تشرين الثاني سيشارك في لقاء المبعوثين الخاصين للجنة الرباعية للوسطاء الدوليين بالقدس، وكذلك في اللقاءات المنفصلة للرباعية مع كبار المفاوضين الفلسطينيين والاسرائيليين".

واكد المتحدث باسم الخارجية الروسية ان الوسطاء الدوليين يواصلون عملهم في المنطقة على مستوى المبعوثين الخاصين بهدف ضمان استئناف عملية التفاوض بين فلسطين واسرائيل على اساس ما اتفقت عليه الرباعية خلال اجتماعها يوم 23 سبتمبر/ايلول الماضي بنيويورك.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية