جاءت لتنقذ فاحتاجت للانقاذ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571323/

انتشلت مواطنة يابانية بعد خمس ساعات من مكوثها تحت انقاض فندق انهار بفعل الزلزال الذي ضرب تركيا يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني. وذكرت وسائل اعلام تركية أن المواطنة اليابانية تدعى ميوكي كوناي جاءت الى البلاد ضمن مجموعة خبراء لمساعدة المنقذين المحليين في ازالة مخلفات الزلزال الذي وقع في مدينة فان 23 اكتوبر الماضي.

انتشلت مواطنة يابانية بعد خمس ساعات من مكوثها تحت انقاض فندق انهار بفعل الزلزال الذي ضرب تركيا يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت وسائل اعلام تركية أن المواطنة اليابانية وتدعى ميوكي كوناي جاءت الى البلاد ضمن مجموعة خبراء لمساعدة المنقذين المحليين في ازالة مخلفات الزلزال الذي وقع في مدينة فان 23 اكتوبر الماضي، وترك وراءه مئات القتلى.

واقامت كوناي، التي وصلت الى تركيا يوم 28 اكتوبر الماضي، في فندق بيرم الذي انهار جراء الهزة الارضية، وتم نقلها الى المشفى وهي بكامل وعيها. وكانت تسكن مع زميلة يابانية، لا يعرف عن مصيرها شيء. وبقت كوناي وزميلتها في تركيا بعد انتهاء عمليات الانقاذ لتوزع الاضاحي على المحتاجين عقب العيد.

وترك نبأ انقاذ المواطنة اليابانية اثرا كبيرا في المجتمع التركي. ويشار في هذا الصدد الى ان تركيا كانت من بين اول الدول التي سارعت الى مساعدة اليابان بعد زلزالها المدمر، لتقوم اليابان فيما بعد بمد يد المساعدة لمدينة فان التركية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك