اسرائيل... المحكمة العليا ابقت الحكم الصادر بحق رئيس الدولة السابق دون تغيير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571320/

 اعلن في اسرائيل يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني ان المحكمة العليا في اسرائيل ابقت الحكم الصادر بحق موشيه كاتساف رئيس دولة اسرائيل السابق. والذي اجرم بتهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي دون تغيير. وبهذا القرار تكون المحكمة قد رفضت طلب الاستئناف الذي تقدم به محامو الدفاع.

اعلن في اسرائيل يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني ان المحكمة العليا ابقت الحكم الصادر بحق رئيس الدولة السابق موشيه كاتساف بتهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي دون تغيير. وبهذا القرار تكون المحكمة قد رفضت طلب الاستئناف الذي تقدم به محامو الدفاع.

هذا وسوف يبدأ سريان الحكم الصادر بحق كاتساف اعتبارا من 7 ديسمبر/كانون الاول من السنة الحالية. وبموجب قرار مديرية السجون الاسرائيلية، سوف يقضي المحكوم عليه مدة الحكم في سجن "ماسياغو" بالرملة، والمخصص للسجناء الذين اقترفوا جرائم بسيطة.

وكانت محكمة تل ابيب قد اصدرت في شهر مارس/اذار حكمها بحبس كاتساف مدة 7 سنوات بسبب ثبوت جرمه في حالتي اغتصاب وتحرش جنسي. كما حكمت علية بالسجن لمدة سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة مقدارها 100 الف شيكل ( اكثر من 25 الف دولار) لصالح المتضررين. حيث ان المحكمة صدقت اقوال الموظفة السابقة بوزارة السياحة التي اتهمت كاتساف بانه اجبرها عام 1998 عندما كان يرأس هذه الوزارة على ممارسة الجنس معه مرتين. ونفس الشيء بالنسبة للدعوى التي اقامتها موظفة في ديوان الرئاسة. فحسب اقوالها ان كاتساف خلال فترة رئاسته للدولة ( 2000 – 2007 ) تحرش بها مرات عديدة ولكن بعد ان رفضته صار يطاردها بكل السبل.

ومن جانبه يرفض كاتساف هذه التهم ويقول انه برئ، لان ماجرى كان علاقة حب تجمعه بالموظفتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية