الايرلنديون الاكثر سخاء في احتفالات عيد الميلاد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571313/

على الرغم من الازمة المالية التي تشهدها اوروبا وتقليص الرواتب والأجور، الا ان الايرلنديين مستعدون لانفاق اموال أكبر من الأوروبيين الآخرين في احتفاليات عيد الميلاد.

على الرغم من الازمة المالية التي تشهدها اوروبا وتقليص الرواتب والأجور، الا ان الايرلنديين مستعدون لانفاق اموال أكبر من الأوروبيين الآخرين على عيد الميلاد.

ووفقا لنتائج دراسة أجرتها شركة "ديلويت" الدولية، فان متوسط ما سينفقه المواطن الايرلندي خلال أيام عطلة عيد ميلاد السيد المسيح هو  943 يورو، معظمها (520 يورو) على شراء الهدايا لأقاربهم. كما ستنفق نحو 258 يورو على شراء المواد الغذائية اللازمة واعداد أطباق العيد، فيما ستصرف الـ 165 يورو  الباقية على التسلية والملذات.

وأصبح الهولنديون الاكثر تقشفا بين الاوروبيين، حيث ينوون انفاق ما لا يزيد عن 260 يورو خلال ايام العيد المقبلة.

وأظهرت نتائج الدراسة ان نفقات الاوروبيين على الاستعداد لعيد الميلاد تقلصت بالمقارنة مع العام الماضي، اذ من المتوقع ان تكون نفقات سكان القارة العجوز على الهدايا هذا العام أقل من نفقات العام الماضي بـ9.5 %، والنفقات على المواد الغذائية بـ5.5%. كما ستتقلص نفقات التسلية والترفيه بحوالي 4%.

وذكر ريتشارد هوفارد المسؤول في شركة "ديلويت" انه "بعد تدهور حاد للمبيعات في العام المنصرم  بنسبة 10.6%، يبدو هذا الخبر مشجعا بالنسبة لمنشآت التجارة بالتجزئة ". وأعلن المسؤول انه بالرغم من الصعوبات المالية التي يعثر عليها الكثيرون، بيد ان "الرغبة في الاستمتاع بفعاليات عيد الميلاد والغوص في أجواء العيد الاحتفالية ما زالت قوية".

واستنتج الخبراء في "ديلويت" ان "سكان ايرلندا أصبحوا أكثر اقتصادا وتقشفا وبدأوا بانفاق اموالهم بتعقل أكبر ". وأفاد أكثر من نصف الذين شملتهم الدراسة بأنهم سيمتنعون من نفاقات كبيرة لاعتقادهم بان "الوضع الاقتصادي في البلاد سيتفاقم في المستقبل القريب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية