الإفراج عن طالبة يمنية اعتقلت في قضية الطرود المفخخة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57131/

أطلقت السلطات اليمنية سراح طالبة كانت قد اعتقلتها على خلفية الطرود المفخخة التي تم إرسالها إلى الولايات المتحدة. وذكر مصدر أمني أن القرار قضى بالإفراج عنها بشرط بضمان حضورها عند الطلب.

أطلقت السلطات اليمنية سراح طالبة كانت قد اعتقلتها على خلفية الطرود المفخخة التي تم إرسالها إلى الولايات المتحدة.
وكانت قوات الأمن قد اعتقلت حنان السماوي الطالبة في كلية الهندسة بقسم الحاسب الآلي في جامعة صنعاء بعد ان استدلت على مكان وجودها من خلال رقم الهاتف الذي تركته عند شركة الشحن التي ارسلت بواسطتها الطرود.
وذكر مصدر أمني أن القرار قضى بالإفراج عنها بشرط  ضمان حضورها عند الطلب.
من ناحية أخرى اعلن جون برينان مستشار الرئيس الأمريكي لمكافحة الإرهاب ان الشخص الذي اعد الطردين المفخخين اللذين كانا في طريقهما الى الولايات المتحدة هو نفسه الذي اعد القنبلة التي حاول تفجيرها النيجيري عمر فاروق على متن طائرة امريكية قبيل نهاية العام الماضي.
ووجه عدد من المسؤولين الامنيين الامريكيين اصابع الاتهام إلى السعودي ابراهيم العسيري باعداد القنبلتين اللتين تم العثور عليهما في دبي وبريطانيا، باعتباره خبير المتفجرات في فرع "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب".
هذا وتظاهر زملاء الطالبة اليمنية الاحد أمام جامعة صنعاء احتجاجا على اعتقال زميلتهم بتهمة الإرهاب. ونقلت "بي-بي-سي" عن زملاء وزميلات الطالبة حنان السماوي، تأكيدهم على قناعتهم التامة ببراءة زميلتهم التي وصفوها بأنها هادئة وبعيدة عن التطرف الديني وبأنها لاتنتمي الى أي حزب سياسي أو ديني في اليمن وأن سلوكها "طبيعي" داخل الجامعة ولم يعرف عنها التطرف أو التواصل مع جماعات دينية متطرفة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية