مقتل مواطن صربي وإصابة اثنين آخرين في اعتداء مسلح شمالي إقليم كوسوفو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571301/

أفادت وكالة "تانيوغ" الصربية بان مواطنا صربيا لقى مصرعه وأصيب اثنان آخران في اعتداء شنه مسلحون مجهولون عليهم في مدينة كوسوفسكا-ميتروفيتسا شمالي إقليم كوسوفو.

أفادت وكالة "تانيوغ" الصربية بان مواطنا صربيا لقى مصرعه وأصيب اثنان آخران في اعتداء شنه مسلحون مجهولون في مدينة كوسوفسكا-ميتروفيتسا شمالي إقليم كوسوفو.

وأوضحت الوكالة ان الحادث الذي يثير مخاوف من اندلاع مواجهات إثنية في الجزء الشمالي من الإقليم، وقع مساء يوم الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة بردجاني التي يسكنها مواطنون صرب وألبان على حد سواء.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان ان المهاجمين الذين اعتدوا على المواطنون الصرب كانوا من الألبان، في حين وصف كرستيمير بانيتش رئيس جمعية السكان الصرب في كوسوفسكا-ميتروفيتسا الاعتداء بالعمل الإرهابي، لكنه استبعد ان يكون السكان  الألبان متورطين فيه.

وأضاف الوكالة ان الهجوم استهدف 3 مواطنين صرب بينهم موظف في الشرطة الصربية التي تقوم بحفظ الأمن بالمدينة. وتوفي أحد الجرحى في المستشفى خلال خضوعه لعملية جراحية من اجل انقاذ حياته. اما الشرطي فقالت الوكالة انه خضع  لعمية ناجحة وان حالته مستقرة، في حين أصيب المواطن الثالث بجروح لا تهدد حياته.

وكانت السلطات الألبانية في إقليم كوسوفو قد اعلنت عن انفصال الإقليم عن صربيا في فبراير/شباط عام 2008، في حين رفضت صربيا هذا القرار ومازالت تصر على ان كوسوفو جزء لا يتجزأ من أراضيها. ولا يعترف السكان الصرب في كوسوفو بالسلطات الجديدة. قد أدى قرار السلطات الألبانية في الإقليم نشر الشرطة وحرس الحدود التابعين لها على الحدود مع صربيا وفي المناطق التي تسكنها أغلبية صربية، استياء الصرب وأدى الى تصعيد التوتر واندلاع اشتباكات شاركت فيها أيضا قوات حلف الناتو المنتشرة في الإقليم (كفور).

المصدر: وكالة "تانيوغ"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك