المشاورات الروسية الامريكية.. موسكو تصر على حل سلمي دون تدخل خارجي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571295/

شدد الجانب الروسي خلال المشاورات بين ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي وويندي شيرمان مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية على ضرورة الاستفادة من كل الامكانيات المتوفرة لتسوية الوضع في سورية بطرق سلمية حصرا ومن دون اي تدخل خارجي.

ذكرت وزارة الخارجية الروسية ان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ناقش مع ويندي شيرمان مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية في اطار المشاورات الروسية الامريكية  بموسكو يوم الاربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني قضايا الشرق الاوسط مع التركيز على الوضع في سورية وسير عملية التسوية الشرقاوسطية.

وجاء في بيان الخارجية الذي نشر في الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت ان الجانب الروسي "شدد على ضرورة الاستفادة من كل الامكانيات المتوفرة لتسوية الوضع في سورية بطرق سلمية حصرا ومن دون اي تدخل خارجي". وتمت الاشارة الى انه من المطلوب ان "يبذل المجتمع الدولي جهودا جماعية منسقة لحث السلطات السورية وقوى المعارضة على بدء حوار وطني شامل على اساس مبادرة جامعة الدول العربية".

وتطرق الجانبان كذلك الى موضع عملية السلام الشرقاوسطية. واعربا عن "قلقهما المتزايد من الجمود الخطير في عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين". واتفقا على "مواصلة بذل الجهود المشتركة من اجل المساعدة في اخراج عملية التسوية من المأزق، بما في ذلك في اطار اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين".

واشارت الخارجية الروسية في بيانها الى ان روسيا والولايات المتحدة تنويان مواصلة تنسيق مواقفهما من أهم قضايا جدول الاعمال الاقليمي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية