استقالة رئيس وزراء اليونان.. وفشل المشاورات لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571292/

اعلن رئيس الوزراء اليوناني غيورغيوس باباندريو عن استقالة حكومته بأكملها خلال اجتماع مع رئيس الدولة كارولوس بابولياس. ولم يتسن لزعماء الاحزاب اليونانية الذين شاركوا في المشاورات مع بابولياس الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية جديدة واختيار رئيس لها. وقرر الرئيس عقد اجتماع جديد معهم.

ذكر التلفزيون اليوناني ان رئيس الوزراء اليوناني غيورغيوس باباندريو اعلن عن استقالة حكومته بأكملها خلال اجتماع مع رئيس الدولة كارولوس بابولياس يوم الاربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي الوقت نفسه لم يتسن لزعماء الاحزاب السياسية اليونانية الذين شاركوا في المشاورات مع بابولياس في قصر الرئاسة الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية جديدة واختيار رئيس لها. وقرر الرئيس عقد اجتماع جديد مع زعماء الاحزاب يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

وانسحب غيرغيوس كارادزافيريس زعيم الحزب اليميني "التجمع الارثوذكسي الشعبي" من المشاورات بعد فترة قصيرة من بدايتها. واتهم في تصريح ادلى به للصحفيين زعيم الحزب الحاكم باباندريو وزعيم حزب "الديمقراطية الجديدة" المعارض انطونيس ساماراس بالقيام بـ "العاب تكتيكية"، وذلك بسبب الخلافات حول شخصية رئيس الحكومة المقبلة، حسبما ذكرت قنوات التلفزيون.

ويذكر ان المراقبين المحليين يرون ان الرئيس بابولياس قرر عقد اجتماع جديد لكي يهدأ الوضع. ويأمل بابولياس بان يحضر زعيم اليمينيين اللقاء القادم، ويتم الاتفاق على تشكيل الحكومة الائتلافية.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك