الرئيس الايطالي يشير الى احتمال حل البرلمان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571288/

اعلن الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو يوم الاربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني انه ينوي حل البرلمان في حال لم يتم تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت. كما اكد ان استقالة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني امر لا شك فيه.

اعلن الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو يوم الاربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني انه ينوي حل البرلمان في حال لم يتم تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت.

وقال نابوليتانو انه "ستشكل في أقصر فترة حكومة جديدة ستتمكن بالتوافق مع البرلمان من اتخاذ كافة القرارات اللازمة، وخلافا لذلك فسيتم حل البرلمان واجراء انتخابات جديدة قريبا". واضاف ان المخاوف من ان ايطاليا قد تبقى بلا حكومة وبلا برلمان لفترة طولة، غير مبررة.

واكد الرئيس الايطالي ان "اتخاذ القرارات الضرورية للغاية سيكون امرا مضمونا". كما اشار الى ان "استقالة برلسكوني لا شك فيها"، مضيفا ان "مجموعة الاجراءات لمكافحة الازمة سيتم اقرارها في الايام القريبة".

ويذكر انه تم الاتفاق على تقديم رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني استقالته بعد اقرار الاجراءات المذكورة. ويصر رئيس الحكومة وانصاره على اجراء انتخابات جديدة، ويعارضون فكرة تشكيل حكومة جديدة تضم قوى سياسية غير ممثلة فيها حاليا، مشيرين الى ان ائتلاف يمين الوسط هو الفائز الشرعي في الاتخابات الاخيرة، ولا يمكن تغيير قوام الحكومة إلا بارادة الشعب.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك