كلايسترز تتوج بلقب الماسترز في الدوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57126/

توجت البلجيكية كيم كلايسترز يوم الأحد 31 اكتوبر/تشرين الأول بلقب بطولة الماسترز الختامية "سوني إريكسون - الدوحة 2010 " للاعبات التنس المحترفات البالغة قيمة جوائزها 4 ملايين و 550 ألف دولار، وذلك على حساب النجمة الدنماركية كارولين فوزنياتسكي المصنفة الأولى في البطولة والعالم.

توجت البلجيكية كيم كلايسترز يوم الأحد 31 اكتوبر/تشرين الأول بلقب بطولة الماسترز الختامية "سوني إريكسون - الدوحة 2010 " للاعبات التنس المحترفات البالغة قيمة جوائزها 4 ملايين و 550 ألف دولار.

وجاء فوز كلايسترز المصنفة الثالثة، على حساب النجمة الدنماركية كارولين فوزنياتسكي المصنفة الأولى في البطولة والعالم، بفوزها عليها بصعوبة كبيرة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (6-3) و (5-7) و (6-3) في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في مجمع خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحققت المخضرمة كلايسترز (27 عاماً)، فوزها الثالث  في هذه البطولة المرموقة في مسيرتها، وذلك بعد أن توجت بلقبها في عامي  2002 و2003.

ورفعت كلايسترز التي غابت عن ملاعب الكرة الصفراء منذ فوزها على الروسية فيرا زفوناريوفا في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر/أيلول الماضي، رصيدها الى خمسة ألقاب وهي إضافة الى بطولة الماسترز في الدوحة وبطولة فلاشينغ ميدوز، دورة بريزبين وميامي وسينسيناتي، كما أن هذا اللقب هو اليوبيلي الأربعون لكلايسترز في مسيرتها الاحترافية الرائعة.

ما النجمة فوزنياتسكي (20 عاماً)، فبالرغم من فشلها في الفوز بلقب هذه البطولة التي تشارك فيها للمرة الثانية، فقد حققت نتائج باهرة في هذا الموسم، حيث أحرزت فيه ستة  ألقاب ضمتها الى الألقاب الستة الأخرى التي توجت بها في مسيرتها الاحترافية التي بدأت في عام 2005.

كما أن فوزنياتسكي أصبحت أول دنماركية في التاريخ تتربع على عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد أن انتزعت الصدارة مؤخراً، وضمنت  تربعها على عرش صدارة التصنيف العالمي حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد مشاركتها الجيدة في الدوحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا