راسموسن الى تبليسي لعقد جلسة مجلس الناتو ولقاء المسؤولين الجورجيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571228/

يصل امين عام حلف الناتو اندرس فوغ راسموسن وأعضاء مجلس شمال الاطلسي الى العاصمة الجورجية تبليسي يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين جورجيا وحلف شمال الاطلسي. ويستهل المسؤولون الغربيون مباحثاتهم في تبليسي بعقد جلسة لجنة جورجيا – الناتو، على ان يعقد في 10 نوفمبر/تشرين الثاني اجتماع مجلس شمال الاطلسي.

يصل امين عام حلف الناتو انديرس فوغ راسموسن وأعضاء مجلس شمال الاطلسي الى العاصمة الجورجية تبليسي يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين جورجيا وحلف شمال الاطلسي. ويستهل المسؤولون الغربيون مباحثاتهم في تبليسي بعقد جلسة لجنة جورجيا – الناتو، على ان يعقد في 10 نوفمبر/تشرين الثاني اجتماع مجلس شمال الاطلسي.

وأفادت وزارة الخارجية الجورجية بأن زيارة أعضاء مجلس الناتو تهدف الى اطلاع المسؤولين الغربيين على "وتائر تطوير البلاد ومدى تناسب مؤشرات المنو الاقتصادي والاصلاحات الديمقراطية التي تشهدها البلاد وميزانيتها الدفاعية ومستوى مشاركتها في عمليات حفظ السلام مع معايير الناتو".

ووصف مسؤولون في تبيليسي عقد اجتماع مجلس الناتو في جورجيا بأنه "حدث هام يدل على الاهمية التي يكسبها حلف الناتو لجورجيا".

ويضم جدول زيارة راسموسن الى جورجيا لقاءات مع الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي ورئيس البرلمان ووزير الخارجية، والقاء محاضرة بجامعة تبليسي الحكومية وتفقد احدى القواعد الجوية الجورجية.

يذكر أن جورجيا تسعى جاهدة للانضمام للحلف، لكن بعض المشكلات المتعلقة بقضايا الحدود على أراضيها تبقى العقبة الأساسية في ذلك. وكان راسموسن أعلن عشية التوجه الى تبليسي انه "ينتظر بفارغ الصبر هذه الزيارة التي من شأنها أن تثبت علاقات الشراكة الخاصة التي تربط بين جورجيا والناتو".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك