اللجنة الرباعية تلتقي طرفي عملية السلام بالشرق الأوسط في القدس قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571224/

أعلنت الخارجية الأمريكية أن اللجنة الرباعية ستلتقي مع طرفي عملية السلام في الشرق الأوسط يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في القدس. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن هذه اللقاءات ستتم مع كل طرف على حدة.

أعلنت الخارجية الأمريكية أن اللجنة الرباعية ستلتقي مع طرفي عملية السلام في الشرق الأوسط يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في القدس.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن هذه اللقاءات ستتم مع كل طرف على حدة، مضيفة "نتوقع أن تجتمع اللجنة الرباعية مع الطرفين بشكل منفصل.. وقد تم تحديد 14 نوفمبر موعدًا لهذه اللقاءات في القدس.. وقد حدد المبعوث الأمريكي ديفيد هيل موعدًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 13 نوفمبر الحالي فى رام الله وسيلتقي مع المفاوض الإسرائيلي في نفس اليوم".

وأوضحت نولاند ان الهدف من هذه الاجتماعات هو مساعدة الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على "ان يقدما لبعضهما البعض اقتراحات حول الاراضي والامن"، مشددة على ان "هذا هو هدفنا على الدوام، وكذلك مساعدتهم في التوصل الى حل لبعض الملفات التي كانت صعبة خلال الاسابيع الاخيرة".

وكانت الرباعية اعلنت في ختام جولة اولى من الاجتماعات المنفصلة في القدس في 26 تشرين الاول/اكتوبر ان الطرفين سيقدمان في غضون ثلاثة اشهر اقتراحات مفصلة بشأن ملفي الحدود والامن.  ودعت اللجنة في 23 ايلول/سبتمبر، اثر ايداع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الامانة العامة للامم المتحدة طلب الانضمام الى المنظمة الدولية، الفلسطينيين والاسرائيليين للاجتماع في غضون شهر للاتفاق على جدول اعمال تفاوضي والالتزام بالوصول الى اتفاق سلام "في موعد لا يتجاوز نهاية 2012".

من ناحية أخرى، أكدت لجنة دراسة اعتمادات العضوية في مجلس الأمن عدم وجود إجماع لقبول طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة على أن تتم مناقشة هذا التقرير في 11 نوفمبر الحالي. وأوضح دبلوماسيون أن التقرير الذي وضعته اللجنة لم يتضمن أي توصية لمجلس الأمن بالتصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية