اليونان تنتظر خليفة باباندريو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571222/

يتوقع أن يعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو اليوم الاربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني عن استقالته واسم خليفته وتشكيلة الحكومة الجديدة، حسبما افادت وكالة الانباء اليونانية. وقالت الوكالة نقلا عن مصادر حكومية ان باباندريو سيجري بعد الاعلان عن استقالته لقاءا مع الرئيس كارلوس بابولياس، ومن ثم سيعقد الرئيس اجتماعا لزعماء الاحزاب البرلمانية قبل الاعلان عن تشكيلة مجلس الوزراء الجديد.

يتوقع أن يعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو اليوم الاربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني عن استقالته واسم خليفته وتشكيلة الحكومة الجديدة، حسبما افادت وكالة الانباء اليونانية.

وقالت الوكالة نقلا عن مصادر حكومية ان باباندريو سيلتقي بعد الاعلان عن استقالته الرئيس كارلوس بابولياس، ومن ثم سيعقد الرئيس اجتماعا لزعماء الاحزاب البرلمانية قبل الاعلان عن تشكيلة مجلس الوزراء الجديد.

يذكر ان المرشحين الاوفر حظا لتولي منصب رئيس الوزراء هما لوكاس باباديماس النائب السابق لمدير البنك المركزي الاوروبي وبانايوتيس روميليوتيس الممثل اليوناني في صندوق النقد الدولي، لكن باباديماس لا يحظي بدعم كاف من قبل البرلمان بسبب معارضة الحزبين الرئيسيين ("باسوك" الحاكم وحزب الديمقراطية الجديدة المعارض) لترشيحه. واضافت المصادر ان بابادريو وزعيم حزب " الديمقراطية الجديدة" الذي يعتبر القوة المعارضة الرئيسية في البلاد يواصلان مشاوراتهما بحثا عن مرشح اقوى سيتمتع بدعم الجميع.

وكان باباندريو عقد الثلاثاء "جلسة الوداع" لمجلس الوزراء، معربا عن تفاؤله بشأن التوصل الى الاتفاق حول اسم خليفته، لكنه لم يكشف المزيد من التفاصيل بهذا الصدد حتى للوزراء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك