لجنة قبول اعضاء جدد في الامم المتحدة تعجز عن توصية قبول عضوية فلسطين

أخبار العالم العربي

عباس يقدم لبان كي مون طلب عضوية فلسطين في الامم المتحدةعباس يقدم لبان كي مون طلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571218/

فشلت اللجنة الخاصة بقبول اعضاء جدد في هيئة الامم المتحدة في التوصل الى توصية لمجلس الامن بقبول فلسطين في صفوف الهيئة بسبب تناقض المواقف.

 

فشلت اللجنة الخاصة بقبول اعضاء جدد في هيئة الامم المتحدة في التوصل الى توصية لمجلس الامن بقبول فلسطين في صفوف الهيئة بسبب تناقض المواقف.

وذكرت وكالة "فرانس برس" الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن مشروع تقرير اللجنة، الذي تملك نسخة عنه، انه "عند ختام المناقشات خلال الاجتماع الـ 110 للجنة حول قبول اعضاء جدد اعلن رئيس مجلس الامن الدولي ان اللجنة عجزت عن تقديم توصية بالاجماع لمجلس الامن" في هذه المسألة.

هذا ولم يذكر اسباب التناقضات وبين ممثلي اي دول حصلت.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين قد اعلن في نهاية اكتوبر/تشرين الاول عن ان تقرير الخبراء حول الطلب الفلسطيني للحصول على عضوية في الامم المتحدة سيقدم للجنة قبول الاعضاء الجدد في 11 نوفمبر/تشرين الثانين، وقال حينها انه "بعد 11 اكتوبر يجب ان يدخل عمل مجلس الامن حول هذا الموضوع في المرحلة النهائية".

وذكر في وقت سابق ان مهمة الخبراء تتركز على تحديد الى اي مدى يتوافق طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع ميثاق وانظمة الامم المتحدة للاعضاء الجدد.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية