برلسكوني سيستقيل بعد مصادقة البرلمان الايطالي على الاجراءات لاستقرار الاقتصاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571217/

ابلغ رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو بانه ينوي تقديم الاستقالة بعد ان يصادق البرلمان على مجموعة من الاجراءات الرامية الى استقرار اقتصاد البلاد.

افادت وكالة "رويترز" بان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني ابلغ رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو مساء الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني بانه ينوي تقديم الاستقالة بعد ان يصادق البرلمان على مجموعة من الاجراءات الرامية الى استقرار اقتصاد البلاد.

وقد جاء في بيان صدر عن مكتب الرئيس الايطالي ان برلسكوني "عرض على رئيس الدولة تفهمه لتداعيات التصويت الذي جرى في مجلس النواب واعرب عن قلقه الشديد من ضرورة اتخاذ اجراءات عاجل لاستقرار الوضع الاقتصادي والذي ينتظره الشركاء الاوروبيون". وذكر في البيان كذلك ان رئيس الوزراء سيترك منصبه بعد اقرار هذه الاجراءات.

وقال برلسكوني في تصريح لقناة التلفزيون "تي جي 5" الايطالية بعد المشاورات مع الرئيس انه لا يرى خيارا آخر سوى اجراء الانتخابات. واضاف قوله ان "مجلس النواب اصيب بشلل، اما مجلس الشيوخ فتعود الاغلبية فيه الى قوى يسار الوسط".

هذا وكان مجلس النواب قد صادق في وقت سابق من يوم الثلاثاء على التقرير المالي للحكومة لعام 2010 والذي سيتم على اساسه اعداد الميزانية، إلا ان التصويت بين ان رئيس الحكومة الايطالية فقد الاغلبية في المجلس.

ويذكر انه من المتوقع ان يجري التصويت على الاجراءات الرامية الى استقرار الاقتصاد في مجلسي البرلمان في غضون الشهر الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك