أخطر الالعاب ستكون العاب 2012 في لندن

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571210/

الحديث يدور حول الألعاب الرياضية الأولمبية التي ستجري في لندن حيث يعتقد الخبراء بأنها ستكون حافزاً لأضخم هجمات إلكترونية في تاريخ الالعاب الأولمبية.

الحديث يدور حول الألعاب الرياضية الأولمبية التي ستجري في لندن حيث يعتقد الخبراء بأنها ستكون حافزاً لأضخم هجمات إلكترونية في تاريخ الالعاب الأولمبية. وسيكون هناك مئات الملايين من عشاق الرياضة سيتابعون هذه الألعاب على الشبكة العنكبوتية . ومن المنتظر ان تضاهي كمية البيانات تلك التي سجلت في العاب بكين بنسبة الثلث.

ومن أكثر ما يمكن حدوثه هو سرقة البيانات لإعادة بثها أو حتى أن يجري التحايل لبيع بطاقات الدخول الى فعاليات الاولمبياد. وان التقنيات العالية المستخدمة لتغطية أولمبياد لندن ستعني وجود إمكانية أكبر لدى اللصوص والقراصنة الإلكترونيين لتحقيق الاختراق.

فحسب المعطيات المتوفرة عن أولمبياد 2008 في بكين فقد تم تسجيل 12 مليون محاولة اختراق عبر شبكة الانترنيت، من هنا قام المركز التقني للألعاب الأولمبية باختبار جهوزية التقنيات المستخدمة حيث وظف قرابة 100 مخترق ليهاجموا هذا النظام بكل ما لديهم من معارف وقدرات، وقد نجح النظام في تحقيق النتائج المرجوة اذ صمد امام جميع الهجمات . ولكن الهجمات وقت الألعاب الاولمبية القادمة ستكون أكثر عدداً ومستمرة لفترة أطول، من هنا لا يجوز استثناء أن الهجمات على الأجهزة التي تتابع الألعاب الأولمبية قد تكون خدعة لجذب الانتباه بينما يتم تحقيق هجوم آخر على الأنظمة المصرفية مثلاً، وبهذا الشكل يتم لفت الانتباه إلى مكان ما فيتم توجيه الطاقات إليه في حين يكون مكان اخر قد أصبح أكثر عرضة للهجوم، وهذه التكتيكات تستخدم حتى في المعارك الحقيقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية