مجلس النواب الايطالي يصادق على التقرير المالي للحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571204/

صادق مجلس النواب الايطالي يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني على التقرير المالي للحكومة لعام 2010 والذي يتسم باهمية بالغة بالنسبة الى وضع ميزانية الدولة.

صادق مجلس النواب الايطالي يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني على التقرير المالي للحكومة لعام 2010 والذي يتسم باهمية بالغة بالنسبة الى وضع ميزانية الدولة.

وقد صوت الى جانب الوثيقة 308 نواب من اصل الاعضاء الـ 630 في المجلس. وتجاهلت المعارضة التصويت. ويرى المراقبون ان نتائج التصويت على التقرير تعتبر حاسمة بالنسبة الى مصير الحكومة.

وبين هذا التصويت ان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني فقد الاغلبية في البرلمان. واعلن بييرلويجي برساني زعيم الحزب الديمقراطي الايطالي احد أكبر احزاب المعارضة بعد التصويت ان "الحكومة لم تعد تتمتع بالاغلبية في مجلس النواب". والآن في حال طرحت على التصويت مسألة منح الثقة للحكومة، فانها لن تحصل عليها على الأرجح.

واذا صوت مجلس النواب بعدم الثقة، فسيكون من حق رئيس البلاد جورجو نابوليتانو تقرير مسار التطور اللاحق للحياة السياسية في البلاد، بما في ذلك تكليف شخص آخر بتشكيل حكومة جديدة، او حل البرلمان.

هذا وكانت حكومة برلسكوني قد فشلت في نيل اغلبية الاصوات خلال التصويت الاول على هذه الوثيقة في بداية الشهر الماضي، الامر الذي وضع موضع استفهام قدرة السلطات التنفيذية على اجراء الاصلاحات الحيوية بالنسبة الى ايطاليا في ظروف الازمة التي تستمر في التفاقم. إلا ان الحكومة حصلت على ثقة البرلمان يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول الماضي حين ايدها 316 نائبا مقابل 301.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك