موسكو تصف دعوة لزيارة مقر امريكي للدرع الصاروخية بانها خطوة دعائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571203/

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي  يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة "انترفاكس"  بان الجانب الروسي لا  يرى اي مغزى في إيفاد خبراء له في مجال الدرع الصاروخية الى مقر هيئة  الدرع الصاروخية الامريكية الواقع في ولاية كولورادو.

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي  يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة "انترفاكس – آ في أن" الروسية  بان الجانب الروسي لا  يرى اي مغزى في إيفاد خبراء له في مجال الدرع الصاروخية برئاسة اناتولي انتونوف نائب وزير الدفاع الروسي  الى مقر هيئة الدرع الصاروخية الامريكية الواقع في ولاية كولورادو. وقال:" لا نرى اي مغزى في تلك الزيارة لانهم (الامريكيون) سيطلعوننا على صور في موضوع الدرع الصاروخية. لكننا يمكن ان نشاهد الفيلم في هذا الملف في موسكو، علما ان الامريكيين لا يمكنوننا من الاطلاع على معلومات واقعية نحتاج اليها لتطوير هذا الموضوع". ووصف ريابكوف هذه الدعوة بانها مجرد خطوة دعائية. وقال:" انها مجرد خطوة دعائية يتخذونها ليقولوا انهم يستعرضون انفتاحا في هذا المجال".

واعاد ريابكوف الى الاذهان ان الجانب الامريكي كان قد وجه  دعوة من هذا النوع الى  انتونوف نائب وزير الدفاع الروسي المسؤول عن موضوع الدرع الصاروخية في وزارة الدفاع. اما انتونوف الذي حضر المقابلة ايضا فرفض ان يرد بشكل مباشرعلى سؤال وجهه اليه مراسل وكالة "انترفاكس" الروسية عما اذا كان سيزور مقر هيئة الدرع الصاروخية الامريكية ام لا. واكتفي بالقول:"  نحن اتفقنا مع زملائنا الامريكيين على عقد لقاء يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني في بروكسل الى حيث سأصل لمناقشة الموضوع".

وكانت وسائل الاعلام قد أفادت في وقت سابق بان واشنطن عرضت على الخبراء العسكريين الروس زيارة مقر هيئة الدرع الصاروخية الامريكية والمشاركة في تجربة منظومة الدرع الصاروخية  المزمع اجراؤها في ربيع عام 2012. لكن موسكو لا ترضيها  شروط الزيارة .

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك