زينيت بخطى ثابتة نحو اللقب

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57120/

بات فريق "زينيت" بطرسبورغ قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أن عزز صدارته بثلاث نقاط أخرى أضافها على رصيده في المرحلة الـ 26 من الدوري، بفوزه على ضيفه فريق"آلانيا" بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 31 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب "بتروفسكي".

بات فريق "زينيت" بطرسبورغ قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم،وذلك  بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه فريق "ألانيا" من مدينة فلاديقفقاس  بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 31 اكتوبر/تشرين الأول  على ملعب "بتروفسكي" في إطار منافسات المرحلة الـ 26 من الدوري.

افتتح المهاجم الصربي دانكو لازوفيتش التسجيل لفريق العاصمة الشمالية بطرسبورغ في الدقيقة السادسة عشرة، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق فقط مارس المهاجم الدولي الكسندر كيرجاكوف هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف، بغض النظر عن أن الذي كان في المرمى هو شقيقه ميخائيل كيرجاكوف حارس مرمى فريق آلانيا، وبعد سبع دقائق من انطلاق الشوط الثاني عاد كيرجاكوف ووجه القبلة الثانية لشقيقه، من تمريرة البرتغالي داني مسجلا ثالث أهداف فريقه بطريقة جميلة، وهدفه الشخصي الثاني. ليخرج فريق زينيت بثلاثة أهداف وثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى ستين نقطة (من 25 مباراة) في المقدمة، بفارق 6 نقاط كاملة أمام فريق "روبين" الثاني، بينما تجمد رصيد آلانيا عند أربع وعشرين نقطة وبات قريباً من منطقة الهبوط.

وفي مباراة  أخرى من المرحلة نفسها وعلى ملعب "ترود" في مدينة تومسك فاز فريقها المحلي "توم" على ضيفه "أمكار" القادم من مدينة بيرم بهدف وحيد حمل توقيع ألكسندر خاريتونوف في الدقيقة الثالثة والخمسين من عمر اللقاء، ليحصد فريق توم ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى ثلاثين نقطة ليدخل الى حد كبير منطقة الأمان ،في حين بقي أمكار باثنتين وعشرين نقطة في المركز الخامس عشر وأصبح بحاجة لأنصاف النقاط في سبيل البقاء بين الأقوياء.

 وفي مدينة غروزني عاصمة الشيشان انتزع فريق "سبارتاك" القادم من مدينة نالتشيك نقطة التعادل من مضيفه "تيريك"  في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، فقد تعادل الفريقان  بهدف لكل منهما. وجاء هدف المباراة الأول بنيران صديقة، حيث سجل أندريه فاسيانوفيتش هدف التقدم لفريق تيريك خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثالثة عشرة من عمر اللقاء، وقبل ثلاث دقائق من إعلان صافرة النهاية أحرز فلاديمير دياديون هدف التعادل لفريق سبارتاك نالتشيك الذي وصل إلى النقطة الأربعين، في حين رفع تيريك رصيده إلى اثنتين وثلاثين نقطة، وهما يحتلان المركزين السادس والتاسع على التوالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا