خبير في الشؤون المالية: المخاوف من تفاقم الازمة في منطقة اليورو مبررة تماما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571198/

قال فلاديمير فاسين المدير المالي بمؤسسة "المبادرة الشعبية" الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان المخاوف من تفاقم الازمة في منطقة اليورو مبررة تماما، والوضع معقد للغاية بالفعل.

قال فلاديمير فاسين المدير المالي بمؤسسة "المبادرة الشعبية" الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان المخاوف من تفاقم الازمة في منطقة اليورو مبررة تماما، والوضع معقد للغاية بالفعل، مضيفا ان الازمة الحالية تشابه ازمة عام 2008 وانها قد شملت كافة دول المنطقة.

ويعتقد الخبير انه يمكن القول "اننا نشهد حاليا توازنا ما في الاقتصاد. فقد دخل اقتصاد الدول المتطورة مرحلة الركود، اما الاقتصادات الصاعدة فاغلبيتها تحافظ على وتائر نموها ولديها حظوظ كبيرة لتشغل مكان الصدارة".

ولدى تحدثه عن آثار ازمة منطقة اليورو اشار فاسين الى ان اليورو احدى العملات العالمية، ولذلك فان اي ازمات في منطقة اليورو سيكون  لها تأثير سلبي مباشر على الاقتصاد العالمي بشكل عام، علما بان الاقتصاد الاوروبي هو ثاني أكبر الاقتصادات في العالم.

وافصح فاسين كذلك عن رأيه بان اليونان لن تخرج من منطقة اليورو، وان الدول الاوروبية بعد ان تجتاز الازمة ستحصل على امكانيات جديدة للتنمية. واعرب عن امله بان تسمح آلية تجاوز الازمة التي سيتم وضعها، لدول منطقة اليورو بمواصلة النمو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك