محكمة بريطانية تحظرتسريب اسمي دبلوماسيين ربطتهما علاقة حميمة بمواطنة روسية يشتبه بتورطها في التجسس

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571185/

كتبت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية ان محكمة بريطانية منعت تسريب اسمي دبلوماسيين ألماني وهولندي ربطتهما علاقة حميمة بالمواطنة الروسية يكاتيرينا زاتوليفيتير المشتبه بتورطها في التجسس.

كتبت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية يوم الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني ان محكمة بريطانية منعت تسريب اسمي دبلوماسيين ألماني وهولندي ربطتهما علاقة حميمة بالمواطنة الروسية يكاتيرينا زاتوليفيتير المشتبه بتورطها في التجسس.

وحسب الصحيفة، تم اتخاذ هذا القرار تجنبا لاحتمال الحاق الضرر بالعلاقات الدولية.

وقد تعرف مسؤول ألماني رفيع المستوى  في حلف شمال الاطلسي (الناتو) يبلغ من العمر 56 عاما على الفتاة الروسية البالغة 26 عاما من عمرها في لندن خلال أعمال مؤتمر حول الامن الاوروبي. ويبدو ان الفضيحة لم تؤثر سلبا في ترقي الدبلوماسي في المناصب، حيث حصل الالماني على وظيفة رفيعة في السلك الدبلوماسي الالماني بعد تسرب المعلومات حول علاقته مع زاتوليفيتير في الاوساط الاجتماعية.

أما الدبلوماسي الهولندي، فكان يعمل في مدينتي بطرسبورغ وموسكو الروسيتين، وحاليا يحتل منصب مستشار لاحدى العائلات الملكية في اوروبا.

وكانت يكاتيرينا زاتوليفيتير اعتقلت في بريطانيا في العام الماضي بالاشتباه في ممارستها  التجسس. وقالت تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية فيما بعد انه سيتم ترحيل المواطنة الروسية من البلاد، اذ ان تواجدها في بريطانيا "مسيئ للأمن القومي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية