"رويترز": ساركوزي وصف نتانياهو بـ "الكذاب" واعرب عن امتعاضه من التعامل معه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571182/

افادت وكالة "رويترز" بان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وصف في حديث خاص مع نظيره الامريكي باراك اوباما خلال قمة العشرين الاخيرة، وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بانه "كذاب" وقال انه سئم التعامل معه.

افادت وكالة "رويترز" يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني بان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وصف في حديث خاص مع نظيره الامريكي باراك اوباما خلال قمة العشرين بمدينة كان الفرنسية الاسبوع الماضي، وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بانه "كذاب" وقال انه سئم التعامل معه.

ونقلت "رويترز" عن ساركوزي قوله: "لا يمكنني تحمل نتانياهو.. انه كذاب". واشارت الى ان ذلك جاء ردا على معاتبة اوباما لساركوزي بسبب تأييد الطلب الفلسطيني بالعضوية الكاملة في منظمة اليونسكو.

واوضحت الوكالة ان تصريح ساركوزي هذا لم يتمكن من سماعه إلا عدد محدود من الصحفيين الذين حضروا اللقاء بين الرئيسين الفرنسي والامريكي، والذين كان من بينهم مراسل "رويترز". ولم يتم نشر هذا التصريح فورا، ونقله احد المواقع الاعلامية الفرنسية على الانترنت بعد عدة ايام.

هذا وكانت فرنسا قد ايدت طلب فلسطين بالحصول على العضوية في اليونسكو، لكنها قالت في الاسبوع الماضي انها ستمتنع في حال التصويت على منح فلسطين العضوية في الامم المتحدة. ومن المعروف ان واشنطن وعدت باستخدام حق النقض لعرقلة ذلك.

المصدر: "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية