قطر تؤكد قوة ملفها في استضافة بطولة العالم لألعاب القوى

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571181/

صرح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر،رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أن الحكومة القطرية بذلت أقصى جهدها من أجل الفوز بشرف استضافة بطولة العالم لألعاب القوى لعام 2017.

صرح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر،رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أن الحكومة القطرية بذلت أقصى جهدها من أجل الفوز بشرف استضافة بطولة العالم لألعاب القوى لعام 2017.

وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية " إن طلب استضافة الدوحة لبطولة العالم لألعاب القوى 2017 يلقى دعماً غير محدود من الحكومة والشعب في قطر، لأن الرياضة تحتل مكانة أساسية في الرؤية الوطنية لدولة قطر، حيث تسعى الدولة لتدشين قاعدة متينة لرياضة ألعاب القوى، لكي تتمكن من الانتشار في بلدنا وفي منطقة الشرق الأوسط عامة"

وأضاف: " لقد وضع فريقنا ملفاً مليئاً بالأفكار الفريدة، وإن ملف الدوحة يضمن المصداقية والابتكار ويوفر منصة لرياضة ألعاب القوى لكي تكتسب من خلالها الكثير من الممارسين والمعجبين الجدد ولكي تجعل من هذه المنطقة الجغرافية منطقة تنبض بحب أم الألعاب لتكون سوقاً جديداً ينبض بالإثارة باحتضان أعظم بطولة لألعاب القوى".

وكان عدد من أبطال العالم لألعاب القوى قد أعلنوا دعمهم للملف القطري، مثل الروسية ايلينا ايسينبايفا بطلة القفز بالزانة، والعداءة الجامايكية فيرونيكا كامبل-براون بطلة العالم في سباق 200 م، والنرويجي اندرياس ثوركيلدسن بطل مسابقة رمي الرمح، والعداء السوداني أبوبكر كاكي.

وكان العداء السوداني كاكي قد أفاد في حديث صحفي "إن اقامة بطولة العالم في الدوحة ستكون خطوة مهمة في طريق نشر رياضة العاب القوى في مناطق جديدة من العالم، واذا تم اختيار الدوحة للاستضافة سيؤمن الكثير من الشباب بقدرتهم على تحقيق احلامهم التي كانت تبدو من قبل بعيدة المنال".

يذكر ان لجنة التفتيش والتقييم التابعة للاتحاد الدولي لالعاب القوى  قد زارت العاصمة القطرية قبل فترة وجيزة، واعرب اعضاؤها عن اعجابهم بالمنشآت الرياضية القطرية.

جدير بالذكر أن الدوحة تتنافس مع عاصمة الضباب لندن على استضافة البطولة، وسيعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن المدينة الفائزة في الحادي عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في موناكو.

يذكر ان النسختين المقبلتين لبطولة العالم لالعاب القوى سيتم تنظيمهما في موسكو عام 2013 وبكين عام 2015.

المصدر: ا ف ب  بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا