روسيا قلقة من نشر السفن الحربية الامريكية الحاملة للصواريخ في البحار الشمالية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571176/

قال دميتري روغوزين مندوب روسيا بحلف الناتو في لقاء عقده يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني مع عسكريي المنطقة العسكرية الغربية الروسية  قال ان نشر السفن الحربية الامريكية المزودة بالصواريخ  في البحار الشمالية يثير قلقا جديدا لدى القيادة السياسية والعسكرية الروسية.

قال دميتري روغوزين مندوب روسيا بحلف الناتو في لقاء عقده يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني مع عسكريي المنطقة العسكرية الغربية الروسية  قال ان نشر السفن الحربية الامريكية المزودة بالصواريخ  في البحار الشمالية يثير قلقا جديا لدى القيادة السياسية والعسكرية الروسية.

وأضاف قائلا : تفترض الولايات المتحدة ، كما تدعي، ان مرابطة سفن اسطولها المزودة بالصواريخ الموجهة في البحار الشمالية ،بما فيها بحر البلطيق والبحر الشمالي وربما بحر بارنتس، مؤقتة ، ولكن ما من شيء دائم اكثر مما هو مؤقت، كما يقول المثل .

وبحسب قوله فيتم الان تشكيل قدرة عسكرية بالقرب من الحدود الروسية من شأنها، كما تزعم واشنطن ، ان تكونمخصصة  لاعتراض الصواريخ الباليستية في جنوب اوروبا. واكد روغوزين:"  نحن لا نصدق بذلك طبعا علما ان اعتراض اهداف باليستية  يجب ان يتحقق  في مرحلة تسارع الصاروخ.

واشار روغوزين الى المشاورات النشيطة التي تجرى حاليا مع الناتو في المسائل الخاصة بالدرع الصاروخية وقال:"  نفهم ان هناك نقطة لا رجعة اليها. والمقصود بالامر هو  قمة مجلس روسيا – الناتو التي ستعقد في مايو/أيار القادم والتي سيتم فيها إقرار بنية الدرع الصاروخية. ومضى روغوزين قائلا:" في حال  لا تجد روسيا محلا لها في تلك البنية فانها ستضطر الى  اتخاذ خطوات من شأنها ان تعوض عن هذه المشكلة. ولفت روغوزين الى ان الدبلوماسيين الروس يجب ان يدركوا ان روسيا يمكن ان تعتمد على قبضة قوية بوسعها  اختراق او إسكات اية درع صاروخية في حال  لا يتمكن مفاوضينا  من تلقي ضمانات سياسية وقانونية.

المصدر:  وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة