مدفيديف يحذر من حرب كارثية في الشرق الأوسط ويدعو ايران الى تصرفات مسؤولة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571164/

حذر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من أن تؤدي اللهجة العسكرية في الشرق الأوسط الى حرب كارثية، مؤكدا "نحن لا نستطيع الا نأخذ بعين الاعتبار تلك الصعوبات المتواجدة حاليا في العلاقات بين اسرائيل وايران". ,أشار الى أن روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن وطرف مشارك في مباحثات متعددة المستويات، تدعو ايران الى تصرفات مسؤولة وتطبيق القرارات المتخذة.

 

حذر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من أن تؤدي اللهجة العسكرية في الشرق الأوسط الى حرب كارثية.

وقال مدفيديف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني كريستيان وولف يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني "فيما يخص التصريحات القتالية التي تتعلق بأن أحدا ما ــ اسرائيل أو غيرها مستعد لاستعمال القوة ضد ايران او غيرها من دول الشرق الأوسط، فأنها بيانات في غاية الخطورة".

وتابع القول "نحن نتفهم حدة التوتر في الشرق الأوسط وفي اي وضع تتواجد بعض البلدان وأن عملية السلام دخلت الطريق المسدود.. وان اثارة الموجة العسكرية واطلاق تهديدات بحق جهة ما في مثل هذه الظروف يمكن أن يؤدي الى عواقب صعبة جدا ربما تصل الى حد النزاع".

وأعتبر مدفيديف "أنه من الضروري اخذ نفس وتهدئة الخواطر ومتابعة المناقشة البناءة لجميع المسائل وليس اطلاق التهديدات باستخدام القوة لأنها امور يمكن ان تنتهي بحرب كبيرة، وهذا بالنسبة للشرق الأوسط سيكون كارثة".

واعترف مدفيديف أن الجانب الروسي "قلق من الوضع في الشرق الأوسط.. خاصة وأن سلسلة التغييرات في شمال افريقيا اثرت في المزاج بالشرق الأوسط"، مؤكدا "طبعا نحن لا نستطيع الا نأخذ بعين الاعتبار تلك الصعوبات المتواجدة حاليا في العلاقات بين اسرائيل وايران"، مشيرا الى أن روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن وطرف مشارك في مباحثات متعددة المستويات، تدعو ايران الى تصرفات مسؤولة وتطبيق القرارات المتخذة.

وقال مدفيديف "خلال اتصالاتي الأخيرة مع القيادة في ايران، من بينهم الرئيس، كانوا يؤكدون لي انهم مستعدون لتقديم أدلة مناسبة ومستعدون للتعاون مع المشاركين الاخرين في المباحثات.. لكن، للأسف، لا حركة في هذا الاتجاه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية