كويكب عملاق يمر قرب الأرض من مسافة قياسية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571160/

يتوقع العلماء أن كويكبا عملاقا يبلغ قطره 400 متر يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني سيمر بالقرب من كوكب الأرض على بعد 325 ألف كيلومتر، اي على مسافة اقل من تلك التي بين الأرض والقمر.

يتوقع العلماء أن كويكبا عملاقا يبلغ حجمه 400 متر يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني سيمر بالقرب من كوكب الأرض على بعد 325 ألف كيلومتر، اي على مسافة اقل من تلك التي بين الأرض والقمر.

وأكد العلماء أن الكويكب لن يشكل اي خطر على الأرض التي لن يتمكن سكانها من رؤيته بالعين المجردة. ويشير العلماء الى أن الكويكب هو أقرب ما يمر بالأرض في غضون 200 سنة الأخيرة، وستكون أقرب مسافة يمر منها بالقرب من الأرض 325 ألف كيلومتر في الساعة الحادية عشر و28 دقيقة بتوقيت غرينيتش.

وقال العلماء إن هذا الكويكب هو أكبر كتلة صخرية تمر بالقرب من الأرض منذ العام 1976 إلا أنه من المتوقع أن يمر كويكب كبير مماثل له بالقرب منها عام 2028.

وأكد علماء من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن هذا الكويكب الذي يحمل اسم 2005 YU55 لا يمكن أن يصطدم بالأرض على الأقل فيما يخص المسافة التي أحصاها الكمبيوتر بينه وبين الأرض. وأوضحوا أن اقترابه من الأرض يعطي فرصة نادرة لدراسة خصائصه عن كثب. وسيدرس جهازا تلسكوب الأصداء المنبعثة منه في محاولة لفهم مكوناته وشكله الخارجي.

وتقول وكالة الفضاء الأمريكية إن الهواة قد يتمكنون من رصد جزء من حركته إذا كانوا يملكون مرصدا يبلغ قطره 15 سم أو أكثر.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم