وزير خارجية تركيا: لا ينبثق من ايران أي خطر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57115/

أكد احمد داود اوغلو وزير خارجية تركيا ان بلاده لاترى في جيرانها ، ومن بينهم ايران، أي خطر. وقال " لا ينبثق من جيراننا ، ان كانت ايران او روسيا اوسورية اوغيرهم أي خطر ". جاء ذلك في تصريحات نقلتها يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول وسائل الاعلام التركية التي ترافق الوزير في زيارته الرسمية الى الصين.

أكد احمد داود اوغلو وزير خارجية تركيا  ان بلاده  لاترى في جيرانها ، ومن بينهم ايران، أي خطر. وقال " لا ينبثق من جيراننا ، ان كانت ايران او روسيا اوسورية اوغيرهم أي خطر ". جاء ذلك في تصريحات نقلتها يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول وسائل الاعلام التركية التي ترافق الوزير في زيارته الرسمية الى الصين.
ومضى  احمد اوغلو قائلا : "  بكل وضوح اقول ان تركيا لن تكون دولة مواجهة كما كانت ايام الحرب الباردة. نحن لا نريد اعادة اجواء الحرب الباردة الى منطقتنا.. ويجب على الناتو ان يبني خططه الخاصة بنشر منظومة الدرع الصاروخية على هذا الاساس".
وكانت المسؤولون الاتراك  قد اعلنوا  مرات عديدة من خلال الصحف المحلية والغربية انهم يفضلون  منظومة الدرع الصاروخية للناتو وليس منظومة الدرع الامريكية. كما انهم فندوا  ما يقال عن وجود ضغوطات امريكية عليهم  بخصوص استحصال موافقتهم على نشر عناصر الدرع الامريكية فوق اراضيهم .
وينوي الجانبان انهاء مباحثاتهما حول نشر منظومة الدرع الصاروخية للناتو على الاراضي التركية قبل انعقاد قمة الناتو في شهر نوفمبر/تشرين الثاني. ويؤكد  امين عام الناتو واعضاء اخرون في الحلف ان نشر هذه المنظومة  يستهدف قبل كل شيء حماية  قوات الحلف  من الخطر المنبثق من الدول النووية مثل ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)