ممثل اليونان في صندوق النقد الدولي رئيسا محتملا للحكومة ومجلس الوزراء يعقد اجتماعا طارئا الثلاثاء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571146/

أعلن مجلس الوزراء اليوناني انه سيعقد اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني، دون ذكر  تفاصيل أخرى عن جدول اعمال الاجتماع الذي يأتي بالتزامن مع مواصلة المشاورات بين الاحزاب الرئيسية حول تعيين رئيس جديد لمجلس الوزراء. وقالت مصادر حكومية ان بين أقوى المرشحين لتولي هذا المنصب بانايوتيس روميليوتيس ممثل اليونان في صندوق النقد الدولي.

أعلن مجلس الوزراء اليوناني انه سيعقد اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني، دون ذكر  تفاصيل أخرى عن جدول اعمال الاجتماع الذي يأتي بالتزامن مع مواصلة المشاورات بين الاحزاب الرئيسية حول تعيين رئيس جديد لمجلس الوزراء الائتلافي.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الياس موسيالوس ان رئيس الوزراء الحالي جورج باباندريو زعيم حزب باسوك الاشتراكي عقد "مشاورات بناءة" مع زعيم المعارضة انطونيو ساماراس حول مرشحه لتولي منصب رئيس الوزراء. ولم يعلن موسيالوس عما اذا تسنى للطرفين التوصل الى اتفاق بهذا الشأن.

وفي السياق ذاته كشفت مصادر حكومية ان من بين أقوى المرشحين لشغل منصب رئيس الوزراء بانايوتيس روميليوتيس ممثل اليونان في صندوق النقد الدولي.

يذكر ان روميليوتيس سبق له أن عمل خبيرا اقتصاديا في حكومة اندرياس باباندريو والد رئيس الوزراء الحالي، وتولى مناصب مختلفة في الاتحاد الاوروبي، اما الآن فيمثل اليونان في صندوق النقد الدولي.

وافاد التلفزيون اليوناني الثلاثاء بأن روميليوتيس غادر الولايات المتحدة متوجها الى اليونان. ونقل التلفزيون عن مصادر حكومية ان روميليوتيس يعتبر حاليا الاوفر حظا لنيل منصب رئيس الوزراء، علما ان كل المشاورات بهذا الشأن تجري بين باباندريو وساماراس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك