رويترز: قوات سورية تدخل حي باب عمرو في حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571143/

نقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء وسكان محليين قولهم إن قوات من الجيش السوري دخل حي بابا عمرو السكني في حمص عقب 6 أيام من قصف الدبابات للمنطقة. من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن أهالي حي بابا عمرو أكدوا وجود مجموعات مسلحة في باب عمرو قامت بمحاصرتهم وزرعت الحي بالألغام.

نقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء وسكان محليين قولهم إن قوات من الجيش السوري دخل حي بابا عمرو السكني في حمص عقب 6 أيام من قصف الدبابات للمنطقة.

وأضافت الوكالة يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني ان ستة مدنيين بينهم امرأتان وطفل في الثامنة من العمر قتلوا في اماكن اخرى في حمص وريفها.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن أهالي حي بابا عمرو أكدوا أن مجموعات مسلحة حاصرتهم في بيوتهم وروعتهم ومنعتهم من الخروج وزرعت الحي بالألغام مشيرين إلى أن بعض القنوات كانت تبث صورا كاذبة حول قصف الحي، الأمر الذي لم يحصل.

برلماني سوري: من المؤسف اضاعة فرصة الخطة العربية

أعرب محمد حبش، عضو مجلس الشعب السوري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق عن أسفه في حال اضاعة فرصة المبادرة العربية، معتبرا انها فرصة كبيرة من شأنها أن تأتي بالسلام الى سورية.

واضاف حبش أنه كان يتوقع أن يصور التلفزيون السوري بعد الموافقة على المبادرة خروج المعتقلين من السجون وان يرى الدبابات وهي تنسحب من المدن، كما أنه كان يتوقع ايضا ان تقدم المعارضة بيانات تصالحية ودعوات الى الحوار.

وحمل البرلماني السوري الفريقين ـ النظام والمعارضة ـ حيث كلاهما لم يتحرك خطوة واحدة باتجاه المصالحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية