تصفية 17 مسلحا بولاية هلمند جنوب افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57114/

اعلن مصدر حكومي افغاني للصحفيين يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول تصفية ما لا يقل عن 17 مسلحا بولاية هلمند الافغانية. وقال المصدر ان المسلحين قتلوا في اشتباكات مع عناصر قوات الناتو اندلعت في بلدة ديشو واستمرت لمدة 12 ساعة. ولم يعلن عن سقوط ضحايا بين عناصر الناتو.

اعلن مصدر حكومي افغاني للصحفيين يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول تصفية ما لا يقل عن 17 مسلحا بولاية هلمند الافغانية. وقال المصدر ان  المسلحين قتلوا  في اشتباكات مع عناصر قوات الناتو اندلعت في بلدة ديشو واستمرت لمدة 12 ساعة ، دون ورود اي معلومات عن سقوط ضحايا بين الجنود الاجانب.
هذا وكانت قيادة قوات الناتو في افغانستان أعلنت في نهاية سبتمبر/ايلول الماضي عن بدء المرحلة النشطة من عملية "هامكاري" ("التعاون") ضد مسلحي "طالبان" التى انطلقت في المناطق الجنوبية الافغانية الربيع الماضي. ويجري زهاء 17 الفا من عناصر القوات الافغانية و15 الفا من العسكريين الاجانب المدعومين بالطائرات والمدفعية عملية خاصة في اطار هذه التدابير اطلق عليها "ضربة التنين"، حيث تهدف الى اخراج مقاتلي "طالبان" من منطقة قندهار التى تعتبر معقلهم الرئيسي. ويعتقد خبراء امنيون ان من شان هذه العملية في حال نجاحها ان تؤدي الى تحسين الاوضاع الامنية في البلاد عموما بشكل ملحوظ .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك