وزير الخارجية الفرنسي: اوروبا ستبحث تجميد ارصدة عبد الله صالح الاسبوع القادم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571126/

اعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ان أوروبا ستبحث تجميد أرصدة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومقربيه الاسبوع القادم.

 

اعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ان أوروبا ستبحث تجميد أرصدة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومقربيه الاسبوع القادم، قائلا اثر لقائه مع المعارضة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام السيدة توكل كرمان في باريس يوم الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني: "أعتقد أنه سيتم بحث تجميد الارصدة في أسرع وقت ممكن".

واضاف أن المسألة مدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل الاسبوع القادم.

بدورها حثت توكل كرمان، الحائزة، بالاشتراك مع ليبيريتين، جائزة نوبل للسلام في اكتوبر/تشرين الاول الماضي، المجتمع الدولي الى عمل المزيد ضد صالح وحكومته التي اتهمتها بأنها تواصل "سفك الدم" في بلدها يوميا.

واكدت كرمان: "نريد مزيدا من الافعال.. نريد منكم أن تجمدوا أصول صالح ورجاله.. والتحرك في المحكمة الجنائية الدولية لانه مجرم حرب".

من جانبه قال جوبيه "أنا مستعد لان ابحث مع زملائي الاوروبيين كيفية ضمان تنفيذ القرار، لكن عملنا سيكون أكثر فاعلية اذا كانت المعارضة (اليمنية) متحدة بشكل أفضل".

ونوه بأن قرار الامم المتحدة سيمهد الطريق أمام اجراء تحقيق لمعرفة ما اذا كانت هناك جرائم ارتكبت يمكن احالتها الى المحكمة الجنائية الدولية.

هذا ودان مجلس الامن الدولي في اكتوبر/تشرين الاول الماضي الحكومة اليمنية لقمعها المحتجين ودعاها الى توقيع المبادرة الخليجية التي تنص على تنحي الرئيس علي عبد الله صالح مقابل ضمان الحصانة من المساءلة القانونية له ولعائلته.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية