مدفيديف يؤكد بلوغ روسيا وفيتنام مستوى جديدا من التعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57112/

شدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على اهمية استمرارية الحوار بين روسيا وفيتنام، موضحا ان "مثل هذه الاستمرارية في الاتصالات تتيح لنا الوصول الى مستوى جديد للتعاون". ادلى مدفيديف بهذا التصريح خلال لقائه رئيس الوزراء الفيتنامي نغوين تان زونغ في هانوي يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول.

شدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على اهمية استمرارية الحوار بين روسيا وفيتنام، موضحا ان "مثل هذه الاستمرارية في الاتصالات تتيح لنا الوصول الى مستوى تعاون جديد". ادلى مدفيديف بهذا التصريح اثناء لقاء مع رئيس الوزراء الفيتنامي نغوين تان زونغ في هانوي يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول.
هذا واجرى مدفيديف مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية (البرلمان) نغوين فو تشونغ اكد خلالها انه يعول على توسيع التعامل بين البلدين في مختلف مجالات السياسة الخارجية والاقتصاد. واضاف مدفيديف قوله "نود ان تشمل علاقاتنا كافة انواع التعاون السياسي".
واشار مدفيديف الى ان علاقات الشراكة الاستراتيجية بين موسكو وهانوي تتميز بطابع متنوع، حيث تشمل ليس العلاقات بين حكومتي الدولتين والاوساط العملية بل وبين الهيئات التشريعية.
هذا واعاد مدفيديف الى الاذهان ان الطرفين وقعا في وقت سابق من اليوم ذاته على عدة اتفاقيات مهمة للتعاون في مختلف المجالات. بدوره اشار نغوين فو تشونغ الى الاهمية البالغة لزيارة الرئيس الروسي الحالية الى فيتنام، واعرب عن قناعته بأن من شأن هذه الزيارة ان تعطي حافزا لترقية العلاقات الثنائية الى مستوى اعلى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)