روسيا تعول على تعزيز مواقعها في صندوق النقد الدولي في حال مشاركتها في دعم منطقة اليورو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571113/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اعقاب اجتماع مجلس رؤساء حكومات الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون ان روسيا تعول على تعزيز مواقعها في صندوق النقد الدولي في حال مشاركتها في برنامج دعم منطقة اليورو.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي له عقد يوم الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني في اعقاب اجتماع مجلس رؤساء حكومات الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون ان روسيا تعول على تعزيز مواقعها في صندوق النقد الدولي في حال مشاركتها في برنامج دعم منطقة اليورو.

واعاد بوتين الى الاذهان ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كان قد تحدث في قمة الدول العشرين الاخيرة عن امكانية مشاركة روسيا في العمل المشترك لتقديم الدعم المالي لمنطقة اليورو، وذلك عبر آليات صندوق النقد الدولي على اعتبار ان روسيا عضو فيه.

وقال بوتين: "نحن نهتم بألا تكون اية مشاكل في منطقة اليورو". واضاف قوله "من الواضح اننا لن نربط ذلك لا بالطاقة ولا بأي شيء آخر، ولكننا نعول على ان تنعكس مشاركة دول مثل روسيا والصين في الجهود العالمية لتحسين الوضع، على وضعنا في صندوق النقد الدولي".

واشار رئيس الوزراء الروسي الى انه يرى من الصائب ان يشارك البنك المركزي الاوروبي في عمل الصندوق الاوروبي للاستقرار المالي.

ولدى تطرقه الى وضع الاقتصاد الروسي، شدد بوتين على ان روسيا والصين لا تشهدان مثل تلك المشاكل التي تواجهها اوروبا. وقال ان "حجم الديون الحكومية الروسية يبلغ 10% من الناتج الداخلي الاجمالي، و3% منها هي ديون خارجية. ويدل ذلك على الحالة الجيدة لمنظومتنا المالية".

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة