متحف المافيا سيفتح ابوابه في لاس فيغاس في فبراير المقبل

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571104/

من المقرر ان يفتح متحف الجريمة المنظمة الوطني (أو متحف المافيا) ابوابه للجمهور في مدينة  لاس فيغاس الامريكية يوم 14 فبراير/شباط عام 2012. ذكر ذلك الموقع الرسمي للمتحف.

من المقرر ان يفتح متحف الجريمة المنظمة الوطني (أو متحف المافيا) ابوابه للجمهور في مدينة  لاس فيغاس الامريكية يوم 14 فبراير/شباط عام 2012. ذكر ذلك الموقع الرسمي للمتحف.

وسيكرس المتحف لتاريخ العصابات الاجرامية ومكافحتها، حيث ستعرض صالات المتحف قصصا حقيقية من حياة رجال المافيا وتأثيرها على حياة لاس فيغاس خصوصا والولايات المتحدة عموما. كما ستسمح المعروضات بمتابعة مواجهات المافيا مع قوات الامن من الداخل، وسيحصل زوار المتحف على فرصة المشاركة في الاحداث التي يتم محاكاتها عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة والمعروضات التفاعلية.

وعلاوة على ذلك، يمكن رؤية الاسلحة التي كان يستخدمها رجال العصابات الاجرامية وكذلك الاسلحة والتقنيات التي استخدمت في مكافحة جماعات المافيا.

وستتاح للزوار فرصة الاطلاع على حياة الكثير من رجال العصابات الاجرامية بحذافيرها ومنهم على سبيل المثال ألفونس آل كابوني وتشارلز دين أوبانيون (المعروف باسم ديون أوبانيون) وتشارلز "المحظوظ" لوشيانو واير لانسكي وجو بونانو وغيرهم.

وترأس مجلس ادارة المتحف أيلين نولتون التي كانت سابقا العميلة الخاصة في مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكية . كما ان المتحف يتعاون مع الكثير من موظفي المكتب الفيدرالي والعملاء السريين الذين سبق ان جرى دسهم في صفوف جماعات المافيا.

وقالت نولتون التي عملت في مكتب التحقيقات الفيدرالية على مدى 24 عاما ان "معروضات المتحف تهدف الى عرض قصة حقيقية وشاملة عن الجريمة المنظمة وكيفية محاربة أجهزة الامن عناصر المافيا".

ويقع المتحف الذي كلف منظميه نحو 42 مليون دولار في مبنى المحكمة الفيدرالية السابقة ومكتب البريد الذي يعد أحد المباني التاريخية القلائل التي حافظت على شكلها.

وليس من قبيل الصدفة ان يحدد يوم 14 من فبراير/شباط موعدا لافتتاح المتحف، اذ حدثت في مثل هذا اليوم من عام 1929 في شيكاغو اشتباكات بين رجال المافيا الايطاليين من جماعة آل كابوني ورجال العصابة المنافسة لهم برئاسة جورج مورانو أسفرت عن سقوط سبعة قتلى من رجال عصابة مورانو.

ومن المتوقع ان يسترعي المتحف الجديد انتباه مئات الآلاف من السياح لتصل ايراداته في الاعوام العشرة الاولى، حسب التقديرات، الى ما بين 8.5 و13.9 مليون دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية