مسؤول اوروبي: انتخابات الادارة المحلية في أوكرانيا اختبار لديموقراطية السلطة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57110/

اكد الكساندر بليزنوك رئيس الادارة المحلية لمقاطعة دونيتسك الاوكرانية يوم 31 أكتوبر/تشرين الاول ان حزب الاقاليم سيحصل بعد الاعلان عن نتائج انتخابات الادارة المحلية على 65% من الاصوات.

اكد الكساندر بليزنوك رئيس الادارة المحلية لمقاطعة دونيتسك الاوكرانية يوم 31 أكتوبر/تشرين الاول ان حزب الاقاليم سيحصل بعد الاعلان عن نتائج انتخابات الادارة المحلية على 65% من الاصوات. وقال "انني اعرف علم الاجتماع، لذا فسيحصل حزب الاقاليم على 65% من الاصوات، والحزب الشيوعي على 8%، وحزب اوكرانيا القوية على 4%، والباقون سيحصلون على اقل من 1،5% من الاصوات". واضاف "لا تبحثوا في هذا عن تزوير.. فالاختيار حصل قبل الانتخابات التي مرت بشكل حضاري".
واشار بليزنوك ان العملية الانتخابية جرت ضمن اطار الدستور الحالي بدون مخالفات، وقال "اكد لي المراقبون الاجانب ذلك، وقالوا ان الانتخابات جرت وفق المعايير الاوروبية".
واضاف ان مقاطعة دونيتسك شهدت مشاركة 50% من الناخبين.
هذا وقال غودرون موسلير-تيرنستريم رئيس بعثة كونغرس السلطات المحلية والاقليمية لمجلس أوروبا في وقت سابق ان انتخابات الادارة المحلية التي تجري في أوكرانيا "تعتبر بدون شك اختبارا للسلطة الجديدة التي تعمل في غضون عدة أشهر".
وكان الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش قد صرح في لقائه مع محافظي مناطق البلاد قبيل الانتخابات ان "ذلك سيصبح امتحانا للسلطة يجب ان نجتازه بنجاح". وأضاف الرئيس ان الانتخابات ستجري بظروف متساوية لجميع القوات السياسية. وشدد يانوكوفيتش على انه في حال حدوث أية خروقات من قبل اجهزة السلطات المحلية سيكون رد رئيس الدولة "فوريا". وفيما يخص حزب الاقاليم الذي يتزعمه الرئيس يانوكوفيتش، فستكون الانتخابات الحالية بالنسبة لها ليس اختبار ديموقراطيتها فحسب، بل واختبار مدى اتفاق الشعب مع نهج الرئيس.
يذكر ان الانتخابات الحالية تخص نحو 15 ألف جهاز للسلطة المحلية في أوكرانيا. ومن المتوقع ان تعلن لجنة الانتخابات المركزية الاوكرانية نتائج الانتخابات في موعد دون الـ 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)