موسكو تبدي استغرابها من رد فعل كابول على العملية الدولية لمكافحة المخدرات في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57109/

اعربت الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة تهريب المخدرات عن استغرابها من رد فعل السلطات الافغانية على العملية الدولية لمكافحة المخدرات في افغانستان التي اجريت الاسبوع الماضي بمشاركة اجهزة الامن الروسية والامريكية.تأتي هذه التصريحات بعد ان طالب الرئيس الافغاني حامد كرزاي قيادة حلف الناتو بتقديم ايضاحات بشأن العملية المذكورة.

اعربت الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة تهريب المخدرات عن استغرابها من رد فعل السلطات الافغانية على العملية الدولية لمكافحة المخدرات في افغانستان التي اجريت الاسبوع الماضي بمشاركة اجهزة الامن الروسية والامريكية.
ونقلت وكالة "ايتار - تاس" عن مصدر في الهيئة الفيدرالية طلب عدم ذكر اسمه قوله يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول انه "تم ابلاغ السلطات الافغانية باجراء هذه العملية التى شاركت فيها وحدات من قوات الامن الافغانية ، ولذلك يصعب علينا ادراك رد الفعل هذا" من قبل كابول.
تأتي هذه التصريحات بعد ان طالب الرئيس الافغاني حامد كرزاي قيادة حلف الناتو بتقديم توضيحات بشأن العملية المذكورة التي نفذتها الولايات المتحدة وروسيا دون ان يكون له علم بها، حسب قوله. وجاء في البيان الذي  صدر يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول عن الرئيس الافغاني بهذا الصدد انه لا يحق لاية منظمة  اجراء هذا النوع من العمليات دون ان توافق الحكومة الافغانية على ذلك.
يذكر ان عناصر هيئتي مكافحة المخدرات في كل من روسيا والولايات المتحدة نفذوا يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول الجاري عملية مداهمة في منطقة جبلية بولاية نانغرهار على الحدود مع باكستان اسفرت عن ضبط واتلاف 4 مختبرات سرية لصناعة المخدرات ومصادرة 932 كيلوغراما من الهيروين و156 كيلوغراما من الافيون والمواد والمعدات المستخدمة لصنع المخدرات. واعلن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة تهريب  المخدرات فيكتور ايفانون ان الجانب الروسي قدم معلومات استخباراتية حول مواقع المختبرات للطرفين الافغاني والامريكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)