لافروف: مجموعة بريكس ستسهم بقسطها في دعم الاقتصاد اليوناني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571082/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان دول مجموعة بريكس مستعدة للمشاركة في الجهود الدولية الرامية الى دعم الاقتصاد اليوناني، وضمنا عن طريق منح قروض عبر آليات صندوق النقد الدولي. وقال لافروف الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا تؤيد حزمة التدابير التي وافق عليها الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان دول مجموعة بريكس مستعدة للمشاركة في الجهود الدولية الرامية الى دعم الاقتصاد اليوناني، وضمنا عن طريق منح قروض عبر آليات صندوق النقد الدولي.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايرلندي ايمون غيلمور عقد بموسكو الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا تؤيد حزمة التدابير التي وافق عليها الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي. واضاف "نعول على تنفيذ هذه التدابير، ونعبر عن ارتياحنا لحل القضية الناجمة عن آخر التطورات في اليونان".

وأكد لافروف ان دول "بريكس" (البرازيل وروسيا والهند والصين وجمهورية جنوب افريقيا) "ستكون مستعدة للمشاركة في الجهود الدولية وضمنا من خلال منح قروض عبر قنوات صندوق النقد الدولي". ومع ذلك حذر الوزير الروسي من انه لا يمكن حل المشكلة ذات الطابع الممنهج عن طريق منح المزيد من الموارد المالية فحسب، وخاصة ان هذه المشكلة تتعلق ليس باستقرار منطقة اليورو المالي فحسب بل وبالنظام المالي العالمي والاقتصاد العالمي ككل.

هذا وقال المحلل المالي المستقل ألكسندر رازوفايف لـ"روسيا اليوم"  تعليقا على آفاق تنفيذ صفقة الانقاذ التي تنص على تقديم مبالغ ضخمة لليونان مقابل إجراءات تقشفية صارمة ، قال ان اليونان ستشهد اضطرابات جديدة بسبب معارضة الشعب اليوناني للصفقة رغم موافقة الحكومة عليها. ولم يستثن الخبير الروسي احتمال أن تخرج اليونان من منطقة اليورو وتصدر العملة الوطنية ، وعلى الارجح ستكون هناك محاولات لتغطية الديون على حساب المصرف المركزي اليوناني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك