مدفيديف ولاغارد يناقشان مسائل الاقتصاد العالمي الحيوية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571081/

 ناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني بموسكو، ناقشا المسائل الحيوية في الاقتصاد العالمي ونتائج قمة " مجموعة العشرين " في كان.

 ناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني بموسكو، ناقشا المسائل الحيوية في الاقتصاد العالمي ونتائج قمة " مجموعة العشرين " في كان.

وقال مدفيديف في بداية اللقاء " لدينا امكانية لتبادل الانطباعات عن المسائل المتعلقة بالاقتصاد العالمي وعن نتائج قمة العشرين " في كان. وأشار مدفيديف الى ان لاغارد رافقته خلال زيارته باريس قبل تعيينها لمنصب مدير صندوق النقد الدولي.

وقال " الان لديكم وظيفة جديدة ومهمة، لذلك قبل كل شيء اتمنى لكم النجاح والتوفيق في هذا المنصب الجديد، لان هناك بعض الامور في العالم مرتبطة بعمل هذا الصندوق".

وشارك في اللقاء من الجانب الروسي اركادي دفوركوفيتش وانطون سيلوانوف القائم باعمال وزير المالية واليكسي موجين المدير التنفيذي للصندوق من روسيا وغيرهم.

ويقول خبير في الكرملين ان روسيا احد المساهمين الرئيسيين في صندوق النقد الدولي وتساهم بنشاط في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لاجراء اصلاحات في النظام الاقتصادي - المالي العالمي، لتكون متماشية مع حقائق العصر الحديث والمرتبطة بضرورة نقل مركز النشاط الاقتصادي الى الدول التي تتطور وتنمو بسرعة وخاصة دول مجموعة " بريكس". وتدعو روسيا الى تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالحصص والاصلاحات في ادارة الصندوق التي تم التوصل اليها في قمة " مجموعة العشرين" بمدينة سيئول عام 2010 . ان تنفيذ هذه الالتزامات سيسمح برفع ثقل روسيا وبقية دول مجموعة " بريكس" في الصندوق.

ومنذ ان سددت روسيا ديونها عام 2005 ، فانها اصبحت دولة مقرضة في هذه المؤسسة المالية الدولية، اضافة لذلك فان روسيا تشارك في الاتفاقيات الاقتراضية الجديدة لصندوق النقد الدولي، التي بموجبها تقوم الدول ذات الاستقرار المالي النسبي بدفع مبالغ اضافية للصندوق ليتمكن من اقراض الدول المحتاجة.

وحسب قول الخبير فان صندوق النقد الدولي يقيم ايجابيا السياسة الاقتصادية التي تنتهجها روسيا. ففي سبتمبر/ايلول عام 2011 نشر الصندوق تقريرا عن حالة النظام المالي في روسيا، اشار فيه الى نجاح روسيا في الحفاظ على الاستقرار المالي في ظل الازمة المالية – الاقتصادية العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة