بريطانيا وفرنسا والمانيا توقف استقبال الحمولات من اليمن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57108/

قررت بريطانيا وفرنسا منع استقبال أي نوع من الحمولات مرسلة من اليمن بطريق الجو مؤقتا. جاء هذا القرار بعد العثور على طرود تحتوي على مواد متفجرة على متن طائرة شركة " يو بي اس " الامريكية المختصة بنقل الحمولات بالقرب من لندن وفي مستودعات شركة " فيد ايكس " بدبي. الطردين كانا مرسلين الى الولايات المتحدة الامريكية. اعلنت ذلك يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول وكالة اسوشيتيد برس.

قررت بريطانيا وفرنسا وقف استقبال أي نوع من الحمولات القادمة من اليمن بطريق الجو مؤقتا. جاء هذا القرار بعد العثور على طرود تحتوي على مواد متفجرة على متن طائرة شركة " يو بي اس " الامريكية المختصة بنقل الحمولات بالقرب من لندن وفي مستودعات شركة " فيديكس " بدبي. الطردان كانا مرسلين الى الولايات المتحدة الامريكية. اعلنت ذلك يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول وكالة "اسوشيتيد برس".
ومن جانبها اعلنت وكالة فرانس برس الفرنسية للانباء ان السلطات الالمانية قررت اتخاذ نفس الاجراءات. وقال وزير الداخلية الالماني توماس دي مايزيير انه منذ اليوم يمنع استقبال أي نوع من الحمولات القادمة من اليمن، ويشمل الحظر الحمولات التي تمر عبر المانيا على شكل ترانزيت ايضا والتي تنقل من المانيا الى العنوان النهائي بواسطة الطرق البرية وسكك الحديد.
وسبق لشركتي " يو بي اس و فيديكس " الامريكيتين ان اوقفتا استلام الحمولات ونقلها من اليمن.
بعد حادثتي بريطانيا ودبي فتشت السلطات الامريكية 3 طائرات شحن تعود لشركة " يو بي اس "  اثنتان في مطار نيوآرك بولاية نيو جرسي " وثالثة في فيلاديلفيا " ولاية بنسيلفانيا ". كما تم تفتيش طائرة اخرى في مطار نيويورك. ولكن لم يعثر على مواد متفجرة على متنها.
واعلنت السلطات اليمنية يوم السبت انها اعتقلت في صنعاء امرأة يشتبه في انها المتورطة بارسال الطردين. وتستمر عمليات قوى الامن في اليمن للكشف عن كافة الاشخاص ممن يمكن ان يكون لهم علاقة بموضوع تحضير وارسال هذه الطرود.
هذا وتعمل شركة " يو بي اس " في اكثر من 200 دولة بالعالم، ويعمل فيها اكثر من 425 الف شخص منهم 358 مواطنا امريكيا. كما ان شركة " فيديكس " هي الاخرى شركة نقل وبريد كبيرة وتملك اكبر اسطول جوي للحمولات في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)