دانييل اورتيغا يفوز مجددا الانتخابات الرئاسية في نيكاراغوا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571073/

فاز رئيس نيكاراغوا دانييل اورتيغا مجددا في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد في 6 نوفمبر/تشرين الثاني،  منذ جولتها  الاولى اذ حصل على 66.43% من اصوات الناخبين بعد فرز 7% من بطاقات الاقتراع علما انه يتطلب الأمر الحصول على ما لا يقل عن  40% من الاصوات.

فاز رئيس نيكاراغوا دانييل اورتيغا مجددا في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد في 6 نوفمبر/تشرين الثاني،  منذ جولتها  الاولى اذ حصل على 66.43% من اصوات الناخبين بعد فرز نحو 7% من بطاقات الاقتراع علما انه يتطلب الأمر الحصول على ما لا يقل عن  40% من الاصوات.

وقد اعلنت روساريو موريليو الناطقة باسم اورتيغا وهي عقيلة الرئيس اورتيغا،  ان ذلك يعتبر "نصرا للمسيحية والاشتراكية والتعاضد".

وحسب معطيات مجلس الانتخابات الاعلى فقد حصل فابيو غاديا منافس اورتيغا الرئيسي في الانتخابات عن الحزب الليبرالي المستقل حصل على 25.52%. كما حصل ارنولدو اليمان المرشح عن الحزب الدستوري ـ  الليبرالي الذي رأس البلاد منذ عام 1997 الى عام 2002، على 7.1% من الاصوات.

هذا وخرج انصار اورتيغا، بعد اعلان النتائج الاولية للانتخابات، الى الشوارع ليحتفلوا بفوز اورتيغا ملوحين بعلمي نيغاراغوا والجبهة الساندينية للتحرير الوطني.

وتجدر الاشارة الى ان دستور البلاد يمنع تولي رئاسة البلاد مرتين على التوالي الا ان المحكمة العليا النيكاراغوية اصدرت قرارا في اكتوبر/تشرين الأول اتاح تجاوز الحظر.

ويذكر ان الجبهة الساندينية اعادت سلطتها عام 2006 بعد اعادة انتخاب دانييل اورتيغا الذي كان قد رأس البلاد  في الاعوام 1985 ـ 1990.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك