اسرائيل تتعرض لهجوم إلكتروني

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571065/

تعطلت عدة مواقع حكومية اسرائيلية يوم الأحد بشكل يظهر أنها تعرضت لهجمات إلكترونية من قبل مخترقين.

تعطلت عدة مواقع حكومية اسرائيلية يوم الأحد بشكل يظهر أنها تعرضت لهجمات إلكترونية من قبل مخترقين، ومن بينها مواقع حساسة كموقع الاستخبارات ومواقع الوزارات وغيرها. ويأتي هذا الهجوم بعد تهديد مجموعة أنونيموس الشهيرة بهجمة إلكترونية على مواقع إسرائيلية حكومية إن قامت باعتراض المساعدات المتوجهة إلى غزة.

والغريب في الأمر أن بعض المسؤولين الاسرائيليين ـ حتى بعد تهديدات أنونيموس ـ استبعدوا أن يكون ما جرى هو عملية قرصنة حيث نوه مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بأن عطلاً فنياً أصاب المواقع. فيما ذهب آخرون أبعد من ذلك في محاولة طمأنة الرأي العام حيث أشاروا إلى أن ما تعطل هي المواقع الخارجية وأما المواقع الداخلية فمازالت تعمل ولم تتعرض لهجمات.

أنونيموس كانت قد هددت بأن تعطيل المساعدات إلى غزة أو تكرار ما حدث مع أسطول الحرية  وما تعرضت له سفينة مرمرة لن يكون جوابه إلا الهجوم على المواقع الالكترونية الاسرائيلية وسيتكرر هذا الهجوم حتى ينتهي الحصار.

نشير هنا إلى أن أنونيموس كانت قد نفذت عدة هجمات ناجحة على عدد من المواقع وخاصة مواقع بطاقات الائتمان ومواقع التعاملات البنكية التي رفضت التعاون مع موقع ويكيليكس وتحويل التبرعات إلى حساباته. والخطر يكمن في أن أنونيموس أعلنت حصولها على الشيفرة المصدرية لفايروس ستوكسنت (Stuxnet) الذي كان له دور في تحقيق هجمات خطيرة على المواقع الذرية الإيرانية.

هذا وقد قامت السلطات الاسرائيلية بإنشاء فريق قوات خاصة للدفاع ضد الهجمات الالكترونية في مايو / أيار الفائت، وذلك تحسباً من الهجمات التي يمكن أن تاتي من الخارج والتي يمكن أن تؤثر على الأنظمة الدفاعية وعلى بنية الشبكة في إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية