اليونان.. الاعلان رسميا عن الاتفاق بين باباندريو وزعيم الحزب المعارض حول تشكيل حكومة جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571042/

توصل رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو الى اتفاق مع زعيم المعارضة انطونيوس ساماراس بشأن تشكيل حكومة جديدة، مع موافقة رئيس الوزراء على ترك منصبه. جاء ذلك في بيان رسمي وزعه المكتب الصحفي لرئيس البلاد كارلوس بابولياس الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد لقاء جمع بين كل من بابولياس وباباندريو وساماراس.

توصل رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو الى اتفاق مع زعيم المعارضة انطونيوس ساماراس بشأن تشكيل حكومة جديدة، مع موافقة رئيس الوزراء على ترك منصبه. جاء ذلك في بيان رسمي وزعه المكتب الصحفي لرئيس البلاد كارلوس بابولياس الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد لقاء جمع بين كل من بابولياس وباباندريو وساماراس زعيم حزب "الديمقراطية الجديدة" المعارض (يمين وسط).

وبحسب البيان، فقد جاء قرار تشكيل الحكومة سعيا الى اجراء انتخابات تشريعية مبكرة فور تطبيق القرارات الصادرة عن قمة منطقة اليورو التي تم عقدها في 26 اكتوبر/تشرين الاول الماضي.

وأكد المكتب الصحفي رسميا على استعداد باباندريو لتقديم الاستقالة. ويتوقع ان يبدأ باباندريو وساماراس الاثنين مشاورات بشأن تشكيل مجلس الوزراء الجديد.

تأتي هذه التطورات اثر اعلان مصدر في الحزب الاشتراكي الحاكم يوم الأحد إن رئيس الحكومة قد يعلن عن استقالته الأحد أو الاثنين. وأكد المصدر أن باباندريو سيتخلي عن منصبه بعد التوصل إلى اتفاق حول مسألة المنهج السياسي للحكومة الائتلافية وأهدافها واسم المرشح لرئاسة الوزراء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك